الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

سياسية جديدة: غوغل تحذف محتويات المتشددين على يوتيوب

كل العرب
نُشر: 16/11/17 11:29,  حُتلن: 10:54

تشمل السياسة الجديدة التسجيلات التي يظهر فيها أفراد، أو جماعات صنفتهم الولايات المتحدة أو بريطانيا على أنهم إرهابيون، لكن لا يوجد بها عنف دموي أو خطاب كراهية، وهو ما يحظره يوتيوب بالفعل

بدأت شركة غوغل في الأشهر القليلة الماضية بحذف تسجيلات مصورة عبر موقع "يوتيوب" تخص متشددين، لكنها لا تصور العنف، أو تحض على الكراهية، وذلك من على منصتها في تغير كبير في سياسة الشركة، مع تزايد ضغوط الحكومات على شركات وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب ما كشفه موقع الفيديوهات العالمي الشهير.


صورة توضيحية

وتشمل السياسة الجديدة التسجيلات التي يظهر فيها أفراد، أو جماعات صنفتهم الولايات المتحدة أو بريطانيا على أنهم إرهابيون، لكن لا يوجد بها عنف دموي أو خطاب كراهية، وهو ما يحظره يوتيوب بالفعل.

وقال المتحدث باسم يوتيوب إنّه "نظرا لأن شروط استخدام يوتيوب تمنع بالفعل "الإرهابيين" من استخدام الخدمة، فإن السياسية الجديدة تحذف التسجيلات المصورة التي يقوم بتحميلها آخرون، ويرجح أن يحاول متشددون نشرها إذا تمكنوا من فتح حسابات"، بحسب ما نقلته رويترز.

وأضاف المتحدث أنّه "من بين التسجيلات التي حذفت بموجب السياسة الجديدة مئات المقاطع المصورة للقيادي السابق بالقاعدة أنور العولقي، والتي يحاضر فيها عن تاريخ الإسلام، وسجلت قبل وقت طويل من تأييده للعنف ضد الولايات المتحدة". 

مقالات متعلقة