الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

المدير العام للوزارة شموئيل أبواب يشارك في مؤتمر مدراء شرقي القدس

كل العرب
نُشر: 13/11/17 07:42,  حُتلن: 13:12

المدير العام للوزارة  ركّز في حديثه على عدّة أهداف ومنها رفع التّحصيل العلمي فبموضوع لغة الأم

وصل  الى موقع العرب بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط العربي، جاء فيه: "شارك اليوم مدير عام وزارة التّربية في مؤتمر  مدراء شرقي القدس والذي عقد تحت عنوان "حديث في التحديث التربوي"  بمشاركة نحو 150 مديرا ومفتّشا . وقد شارك في المؤتمر كل من رئيس بلديّة القدس نير بركات، مسؤولو التربية في بلديّة القدس ( أفيف كينان، لارا مباريكي  وزيمي)  ومدير لواء القدس السيّد مئير شمعوني. المدير العام للوزارة شموئيل أبواب تحدّث عن التعاون المشترك مع بلديّة أورشليم القدس بهدف تطوير جهاز التعليم  قائلا بأنّه التقى العديد من المديرين من خلال الطاولات المستديرة".


خلال المؤتمر

وتابع البيان: "وتحدّث معهم عن أهميّة تطوير جهاز التعليم  وعن الرسالة الهامّة والمسؤوليّة الملقاة على عاتق كل واحد وواحدة منهم. المدير العام للوزارة  ركّز في حديثه على عدّة أهداف ومنها رفع التّحصيل العلمي في موضوع لغة الأم، اللغة العبريّة كونها الجسر للاندماج في مؤسّسات المجتمع وفي سوق العمل  كذلك عن رفع التحصيل العلمي بموضوع العلوم واللغة الانجليزيّة والرياضيّات  وعن أهميّة التعليم التكنولوجي".

واضاف البيان: "تطرّق أيضا المدير العام في كلمته لأهميّة تذويت القيم عند الطلاب وأهميّة استغلال أوقات الفراغ بشكل جيّد ومفيد خاصّة وأنّ الوزارة تستثمر الآن بموضوع التعليم اللا منهجي. المدير العام تحدّث أيضا عن أهميّة سد الفجوات  وعن أهميّة الاستكمالات والتطوير المهني للمعلّمين بهدف تحسين جودة التدريس والمدرّسين وأنهى القول بأنّه يرى في جميع المديرين حاملين رسالة مقدّسة بذل كل ما هو مستطاع لمصلحة طلابنا".

مقالات متعلقة