بريطانيا تحظر أنجلينا جولى.. وتتهمها بالترويج للعنف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بريطانيا تحظر العنيفة أنجلينا جولي

قررت السلطات البريطانية منع نشر بوسترات للنجمة الأمريكية أنجلينا جولي ضمن حملة دعائية ل فيلم ها الجديد "wanted المطلوب" بسبب ما اعتبرته ترويجا للعنف من خلال هذه الصور الدعائية.
ووفقا لتقرير نشره موقع wenn الفني على شبكة الإنترنت، فإن لجنة "معايير الدعاية" البريطانية قررت حظر عدة صور دعائية للفيلم من بينها صورة لجولي، وهي تتدلى من سيارة مسرعة ممسكة ببندقية آلية، ومنها أيضا صورة لبطل الفيلم الممثل الاسكتلندي جايمس ماكفوي وهو يطلق النار من مسدسين بكلتا يديه وفي الخلفية عبارة توضح أن حياته صارت أفضل بعد أن أصبح قاتلا محترفا!

وأشارت اللجنة إلى أن قرار الحظر جاء بعد أن تلقت شكاوى عدة بشأن الصور التي رأى البعض أنها تشجع وتحرض على العنف.
وصرح متحدث باسم اللجنة: "لقد تلقينا شكاوي كثيرة للغاية بشأن هذه الدعاية التي تبدو وكأنها تشجع على استخدام الأسلحة النارية أو الخناجر بهدف القتل، إننا هدفنا هو مصلحة الجمهور بشكل أساسي".

يونيفرسال ترفض
من جانبها رفضت شركة يونيفرسال المنتجة للفيلم قرار اللجنة البريطانية، مؤكدة أن دعاية الفيلم لم تنشر أو تعلق قرب المدارس أو أي مكان يمكن أن يتجمع فيه الأطفال، كما أن الفيلم لا يستهدفهم.
وتدور أحداث فيلم "wanted المطلوب" حول شاب (جيمس مكافوي) يتم تدريبه على يد عصابة من القتلة المحترفين لينضم إليها وينفذ عمليات اغتيال معقدة لحسابها.

يذكر أن أنجلينا جولي التي تبلغ من العم حاليا 32 عاما هي ابنة الممثل الأمريكي المخضرم جون فويت، وبدأت مسيرتها مع السينما عام 1982 مع فيلم "أتطلع إلى الخروج looking to get out".
وحصلت في الأعوام التالية على عدة أدوار مميزة، مثل دورها في فيلم "فتيات مضطربات girls interrupted" مع وينونا رايدر عام 1999 و"اختفى في دقيقة gone in 60 seconds" مع النجم نيكولاس كايج عام 2000.
وكانت أول بطولة مطلقة لها في فيلم "tomb raider" عام 2001 ولعبت من خلالها شخصية البطلة "لارا كروفت" ذات القدرات الخاصة والتي تستخدمها في محاربة الشر في كل مكان.
وقدمت جولي الجزء الثاني من هذه السلسلة عام 2003.
وكان آخر أفلامها العام الماضي "قلب عظيم a mighty heart" عام 2007 وقدمت من خلاله شخصية الصحفية الأمريكية ماريان بيرل التي تسعى لمعرفة مصير زوجها الصحفي الذي اختطف في باكستان على يد تنظيم مجهول.
كما عرض لها مؤخرا في صالات السينما فيلم حركة جديد بعنوان "مطلوب للعدالة wanted " مع النجم الأمريكي الأسمر مورجان فريمان.

كلمات دلالية