سياحةTourism

ستوكهولم.. عاصمة السويد الساحرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ستوكهولم.. عاصمة السويد الساحرة

 يعيش في ستوكهولم سدس سكان السويد، ويعود ذلك إلى الامتيازات الجغرافية التي تمتاز بها، ما ساهم في كونها مركزاً اقتصاديّاً منذ تأسيسها أوائل القرن السادس عشر


ستكون رحلتنا اليوم، زوار موقع العرب.كوم الأعزاء، إلى مدينة ستوكهولم، وهي عاصمة مملكة السويد وأهم مدنها و أكبرها. وتقع المدينة على مجمع بحيرة مالارين وبحر البلطيق في خليج مزدحم بالجزر، جاعلاً منها إحدى أجمل مدن العالم.


ستوكهولم

ستوكهولم هي مقر الحكومة والبرلمان ومقر إقامة العاهل السويدي كارل غوستاف، ما يكسبها أهمية سياسية عالية. يعيش في ستوكهولم سدس سكان السويد، ويعود ذلك إلى الامتيازات الجغرافية التي تمتاز بها، ما ساهم في كونها مركزاً اقتصاديّاً منذ تأسيسها أوائل القرن السادس عشر.

نستعرض لكم أهم الاماكن السياحية في ستوكهولم التي تستحق الزيارة:
- تعتبر ساحة سيرجلس تورج Sergels torg القلب النابض للعاصمة السويدية ستوكهولم كونها تقع في مركز المدينة.

- يُعتبر قصر ستوكهولم الملكي Stockholm Palace واحدا من أبرز الاماكن السياحية في ستوكهولم والسويد بأسرها، نظرا لأهميته وشهرته الواسعة.

- يُعتبر متنزه هاجا Hagaparken واحدا من أكبر متنزهات السويد، وهو كذلك احد أكثر معالم السياحة في ستوكهولم زيارةً.

- ملاهي جرونا لوند Gröna Lund واحدة من بين أفضل الملاهي في أوروبا تقع في جزيرة ديورغاردن ستوكهولم السويدية وتم إفتتاحها سنة 1883.

- المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي Swedish Museum of Natural History يقع في ستوكهولم وهو واحد من بين متحفين كبيرين للتاريخ الطبيعي في السويد.

- يعد متحف فاسا Vasa Museum من اهم الاماكن السياحية في ستوكهولم ووجهة مميزة في السويد بأكملها، وذلك لأهميته البالغة، فهو المتحف الوحيد في العالم الذي يعرض سفينة من القرن 17 بشكلها الأصلي دون أي مساس حصل بها.

- يُعتبر متحف سكانسن Skansen المفتوح واحداً من أقدم المتاحف المفتوحة في العالم، ويقع في العاصمة السويدية ستوكهولم، كانت الغاية من افتتاح هذا المتحف هي عرض نمط العيش في مُختلف أرجاء السويد قبل عصر النهضة الأوروبية، وقد اصبح من ابرز معالم السياحة في السويد وهو الآن يستقطب أكثر من 1.3 مليون زائر سنوياً.

كلمات دلالية