سياراتًWheels

سر وجود ضوء قيادة خلفي واحد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
21

حيفا
غيوم متناثرة
21

ام الفحم
سماء صافية
21

القدس
سماء صافية
20

تل ابيب
سماء صافية
20

عكا
غيوم متناثرة
21

راس الناقورة
غيوم قاتمة
21

كفر قاسم
سماء صافية
20

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ما هو سر وجود ضوء قيادة خلفي واحد في بعض السيارات؟

قد لا ينتبه الكثير من الناس للنور الأبيض في المصابيح الخلفية والذي يظهر عندما يعتمد السائق على جير R للقيادة نحو الخلف والذي ينذر الأخرين بأن المركبة لا تسير نحو الأمام. واليوم نطلعكم على سبب ظهور ضوء أبيض واحد في ناحية اليمين في حين تأتي

هذا الأمر ليس عيباً في التصنيع وليس للتغيير في المظهر، إنما الفائدة التي يقدمها الضوء الأحمر مهمة جداً


قد لا ينتبه الكثير من الناس للنور الأبيض في المصابيح الخلفية والذي يظهر عندما يعتمد السائق على جير R للقيادة نحو الخلف والذي ينذر الأخرين بأن المركبة لا تسير نحو الأمام. واليوم نطلعكم على سبب ظهور ضوء أبيض واحد في ناحية اليمين في حين تأتي ناحية اليسار مع ضوء أحمر، في بعض ال سيارات وليس جميعها.


صورة توضيحية

هذا الأمر ليس عيباً في التصنيع وليس للتغيير في المظهر، إنما الفائدة التي يقدمها الضوء الأحمر مهمة جداً. فهل كنت تعرف بأن الضوء المذكور ما هو إلا كشّاف ضباب ينذر السائق المتواجد خلفك بأنه يوجد سيارة أمامه؟ أما سبب تواجده في الناحية اليُسرى فيكمن في أن التجاوز يُصار إليه في ناحية اليسار كما أن السائق يجب أن يكون على علم بحدود السيارة التي تتواجد أمامه كي لا يصطدم بها.
إنّ تواجد ضوء أبيض واحد وكشاف ضباب واحد ليس من الضرورة أن تجده في كل السيارات، حيث نرى أن العدد الأكبر من المركبات مزودة دائماً بضوئين أبيضين وبكشافي ضباب.

كلمات دلالية
أم الفحم: تحذيرات من التلوث بسبب الحريق