الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:02

انشقاقات في اللجنة الشعبية في سخنين وعدد من اعضائها يتبرأون من بياناتها

كل العرب
نُشر: 11/11/17 13:52,  حُتلن: 17:27

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن اعضاء في اللجنة الشعبية في مدينة سخنين وهم الشيخ خالد غنايم - ممثل الحركة الاسلامية، المهندس مدين ابو صالح -ممثل ابناء البلد، المحامي اياد خلايلة -ممثل التجمع والمربي منيب طربية -ممثل البلدية، حيث ابدوا فيه عدم مسؤوليتهم عن بيانات صدرت عن اللجنة في الآونة الاخيرة بما يتعلق بقضايا الارض والمسكن وجاء فيه:"تصدرت اللجنة الشعبية منذ أقامتها عناوين وميادين العمل الشعبي، النضالي والوطني المحلي والقطري، وطالما حسدتنا حركات ولجان البلدان المجاورة على التناغم وعلى كوننا مثالا يحتذى به. كما وان اللجنة الشعبية، أخذت وعلى مدار سنوات دورا إيجابيا لما فيه مصلحة لبلدنا واهلنا، كما ولَم تتوانى اللجنة الشعبية عن التنسيق والتعاون مع البلدية وإدارتاتها في العديد من المناسبات والقضايا الوطنية التي تصب في صالح المواطن السخنيني خاصة والجماهير العربية عامة. طالما كانت سخنين ومصلحتها بوصلة أعضاء اللجنة الشعبية، حيث كانت البيانات الصادرة عن اللجنة الشعبية، بيانات مصادق على فحواها بالإجماع وروحها إيجابية تدعو الى تهدئة الأمور والتعقل على الدوام".

 


وتابع البيان:"لقد ساد الاجماع والوفاق قرارات اللجنة الشعبية، من منطلق الفهم المشترك ان المشاكل التي يعاني منها مجتمعنا كقضية الارض والمسكن والعنف، عنوانها السلطة واذرعها.
الا انه وفِي الآونة الاخيرة يحاول البعض حرف البوصلة وتوجيهها نحو إدارة البلدية لغايات لا نعرفها.حرصا منا ومن باب المسؤولية كأعضاء في اللجنة الشعبية، ندعو الى التروي وضبط النفس والتحلي بالمسؤولية قبل إصدار أي بيان والتحقق من صحة المعلومات الواردة فيها، لأننا نرى ان مصلحة اَي طفل في سخنين اكبر بكثير من اَي غاية سياسية وانه من المفروض ان تعالج الأمور بالتروي في مكاتب البلدية وبشراكتها التامة. لم نخرج بهذا البيان للمزاودة ولا للمساومة، لا بل ندعو الجميع الى التعقل والتحلي بالصبر بعيدا عن تراشق الاتهامات والى معالجة الأمور بموضوعية بشراكة البلدية خاصة في ظل استشراس الهجمة من قبل حكومة اليمين المتطرفة ضد شعبنا وارضنا".

واضاف:"ان المسؤولية الوطنية والشعبية مطلوبة، خاصة في ظل محاولات التلاعب بالقسائم او في ظل الادعاءات والمعلومات التي لا تستند الى رصيد موضوعي ولا نستطيع ملاحقة اَي مزور او خارق للقانون بالاستناد على أقوال هنا وهناك. نحن في سخنين بعيدا عن الاصطفافات الفئوية ومع اقتراب الانتخابات للسلطة المحلية وحفاظا على شرعية اللجنة الشعبية وللوصول الى الحلول المثلى وللعمل على تطهير سخنين من ضعاف النفوس والسماسرة من مشاريعنا المحلية، يجب التعاون الحقيقي بعيدا عن كل الحسابات الحزبية والفردية الضيقة. نعلمكم انه وعلى الرغم من البيان الذي صدر مؤخرا الا ان اللجنة الشعبية وبضمنهم نحن، عملت بتفاني تام لحماية ارض وأهل سخنين ولن نسمح بان يتلاعب بها البعض".

وتابع:"اخيراً وليس آخراً، يجب ان نتعاون جميعا لطرد السماسرة من سخنين، وان نعمل بشراكة تامة وبروح إيجابية لما به مصلحتنا جميعا. كما وانه من الضروري التأكيد ان إدارة البلدية شريكة أساسية في اللجنة الشعبية ان كان اليوم او في السابق وكذلك مستقبلا، وان بناية البلدية وإدارتها هي الجسم الرسمي الذي يحوي اللجنة الشعبية ومصدر إصدار القرارات والبيانات.
ولنبقى معا لصد ومنع التلاعب بمصيرنا ومصير ابناءنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259047.96
BTC
0.51
CNY