الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

اكسال: الرازي الشاملة تنظّم دورات في مجالات الطوارئ والانقاذ

كل العرب
نُشر: 08/11/17 18:37,  حُتلن: 18:41

بعد انهاء كل صف من المرحلة التعليمة والنظرية، أجرى كل طالب امتحانا خاصا من اجل الحصول على شهادة تؤهله ليكون منقذا ومرشدا في حالة حدوث طوارئ وخطر على حياة الانسان

عمّمت مدرسة الرازي الشاملة في اكسال بيانًا، جاء فيه:"حسب خطة عمل متفق عليها مع وزارة المعارف في قسم الأمن والامان والطوارئ، نظّمت ادارة الرازي الشاملة في اكسال دورات في مجال الأمن والطوارئ لطلاب طبقة العاشر، حيث نال طلاب كل صف على عشر ساعات تعليمية قُسمت الى قسمين: تعليم نظري وبعدها طبق الطلاب ما تعلموه نظريا فعليا وعمليا".


خلال الدورات

وأضاف البيان:"نظمت هذه الدورات شركة "مجين" التي تعمل بالتنسيق مع وزارة المعارف، حيث شملت الدورة على التعرف على الادوات والمعدات التي تستعمل في حالات حدوث كوارث التي قد تسبب الخطر على حياة الانسان: مثل هزات ارضية، هدم بيوت، حوادث عمل مختلفة، وحوادث طرق،  وانقاذ حياة الانسان من الحرائق وغيرها من الفعاليات المختلفة، التي تنقذ حياة الانسان في ظروف صعبة المت به. وبعد انهاء كل صف من المرحلة التعليمة والنظرية، أجرى كل طالب امتحانا خاصا من اجل الحصول على شهادة تؤهله ليكون منقذا ومرشدا في حالة حدوث طوارئ وخطر على حياة الانسان".

وتابع البيان:"يذكر أنّ جميع هذه الدورات مُرّرت على يد مرشدين مختصين من شركة "مجين"، حيث عبروا عن سعادتهم بجودة الطلاب وتصرقاتهم الممتازة وانصياعهم لطلبات المرشدين من اجل تنفيذ جميع التمارين وتطبيقها بشكل مهني ومنهجي. كما أنّه خلال هذه الفعاليات عبّر الطلاب عن سعادتهم باندماجهم في مثل هذه الدورات التي اكسبتهم مهارات مختلفة، قد تساعدهم في المحافظة على الامن والامان وخلق جوي حياتي مريح للابتعاد عن الأمور غير القانونية التي تسبب خطرا على حياة الانسان".

وجاء في البيان أيضًا:"في حديث مع المرشد اشرف عبد الحق، قال:"نحن وبتعاون مع قسم الامن والامان والطوارئ التابع للوزارة، قررنا ادخال هذا البرنامج للمدارس العربية في الوسط العربي لتعليم طلابنا أسس ومبادئ الانقاذ المختلفة، من  أجل اكساب الطلاب مهارات الانقاذ والطوارئ، عسى أن تقلل مثل هذه الورشات من الاصابات وتحافظ على امن وسلامة الانسان". وفي النهاية شكر إدارة المدرسة على التعاون المشترك خلال المحاضرات النظرية وتطبيق ورشات العمل راجيا للجميع الحياة السليمه والامنة.
من جهته، عبّر مدير المدرسة، الاستاذ فهمي دراوشة، عن شكره لطاقم شركة مجين على دمج مثل هذه الدورات في مدارسنا العربية التي تنمي الوعي والمسؤولية الكاملة عند طلابنا في حالات الطوارئ، متمنيا حياة امنة وسالمة للجميع"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة