الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

المئات في حفل تكريم ذكرى الخطيب وأبو جليل والبيم لاعبي شفاعمرو القدامى

كل العرب
نُشر: 07/11/17 14:02,  حُتلن: 15:56

بلدية شفاعمرو: 

تحدث رئيس البلدية السيد امين عنبتاوي وأشاد بتنظيم هذا الحفل واكد أن النجوم الثلاثة كان لهم باع طويل ورصيد كبير في رفع اسم شفاعمرو عاليًا ودورهم الريادي في تأسيس الكرة الشفاعمرية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية شفاعمرو جاء فيه ما يلي: "وسط أجواء رياضية اتسمت بروح المحبة وعشق اللقاء بين الحاضر والماضي، شارك المئات يوم السبت من أهالي شفاعمرو ولفيف من الضيوف تقدمهم اللاعبين شفيق الهزيل وأحمد وهب في حفل تكريم ثلاثة لاعبين قدامى سطروا امجاد شفاعمرو، المرحوم نعمة أبو جليل، المرحوم فؤاد البيم، المرحوم قاسم خطيب. هذا ونظم البرنامج بلدية شفاعمرو وقسم الرياضة بإشراف الأستاذ كارم صبح وشبكة المراكز الجماهيرية وبحضور رئيس البلدية السيد امين عنبتاوي وأعضاء بلدية ومدير عام البلدية وعائلات المكرمين، (أبو جليل، البيم وخطيب) شاركوا ايضًا في البرنامج الذي جمع بين نجوم القرن الماضي من لاعبين وإداريين قدامى والفرق السابقة والحالية، الذين ثمنوا دور قسم الرياضة واللجنة التحضيرية على إخراج هذا الحفل إلى حيز التنفيذ".


خلال حفل التكريم

وأضاف البيان: "افتتح الحفل وتولى عرافته الإعلامي حسين الشاعر مرحبًا بالحضور وتحدث عن المسيرة الرياضية أيام العصر الذهبي لفريق مكابي شفاعمرو وعن النجوم التي سطرت أمجاد المدينة عاليًا وبالتحديد بتحقيق الصعود التاريخي لمصافي الدرجة القطرية. حيث قال حسين عن اللاعبين المحتفى بذكراهم: "المرحوم قاسم خطيب تميز بحنكته الرياضية على أرض الملعب، تحكم بالكرة وتوزيع الكرات، اما فؤاد البيم أحد أبرز حراس المرمى في شفاعمرو والبلاد عامةً، لقب الحارس فؤاد البيم " بالسمكة" نظرًا لقفزاته من زاوية لزاوية، وقد برز في سنوات أواسط السبعينيات، اما نعمة ابو جليل فقد لعب في عدة وظائف ولكن أبرزها كان خط الدفاع حيث كان مدافعًا صلبًا وبرز كأفضل لاعبي الدفاع في تلك السنوات".

وتابع البيان: "تحدث رئيس البلدية السيد امين عنبتاوي وأشاد بتنظيم هذا الحفل واكد أن النجوم الثلاثة كان لهم باع طويل ورصيد كبير في رفع اسم شفاعمرو عاليًا ودورهم الريادي في تأسيس الكرة الشفاعمرية وأضاف متحدثاً للعائلات الكريمة: "ثقوا وكونوا على يقين أن اهل هذه البلد الطيب يدركون جيداً واجب اعطاء كل ذي حق حقه فان اللاعبين يستحقون وبجدارة هذا التكريم وسيبقى ذكرهم طيباً دائماً". تلاه القائم بالأعمال السيد نسيم جروس الذي اكد ان الرياضة هي احد الجسور القوية التي تعزز الروابط بين الناس، كما تحدث رئيس لجنة الرياضة جميل صفوري الذي بارك هذا الحفل وشكر كل من ساهم في تنظيمه، واختتم كلمات الترحيب مدير قسم الرياضة الأستاذ كارم صبح مرحبًا بالحضور وأكد على رؤية القسم من خلال الفعاليات وهذا التكريم لأشخاص يستحقون التكريم وأكثر وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل وخاصةً للجنة التحضيرية التي واكبت أيام وساعات طويلة وهم السادة: نسيم جروس، سلمان أبو سمرة، كايد خازم، توفيق نصرالله، سمير قائد بيه، زاهي عليان وحسين الشاعر".

واختتم البيان: "كما تحدث باسم العائلات الثلاث المربي وليد خطيب، المربية ايمان بربارة والمحامية سماح أبو جليل خطيب الذين ثمنوا دور بلدية شفاعمرو من خلال قسم الرياضة فيها واللجنة التحضيرية على العمل الدؤوب في التنظيم وفحوى اللقاء. وفي اختتام الحفل جرت مباراة ودية بين فريق القدامى بتطعيم لاعبين من الدرجة الممتازة والعليا وبين فريق مكون من الفرق الشفاعمرية الثلاث مكابي والأخوة وهبوعيل شفاعمرو وانتهت بفوز القدامى بأربعة أهداف مقابل ثلاثة اهداف. وفي النهاية تم تسليم العائلات بحضور جميع المسؤولين هدية عبارة عن برواز بداخله قميص مع صورة المرحوم وكُتبَ عليها "لذكراك الخالدة" إلى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة