الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

الشيخ طريف: أدعوكم الى وحدة الصف الدرزي وجمع التبرعات من أجل اهالي حضر

كل العرب
نُشر: 07/11/17 09:33,  حُتلن: 12:47

الشيخ موفق طريف في بيانه:

الهبة التي قام بها ابناء الطائفة وقيادتها الدينية والسياسية لعبت دورًا اساسيًا في درء الخطر عن قرية حضر وعودة الأمان اليها

التعاون بين قيادة الطائفة الدرينية ورؤساء المجالس المحلية سياس الخلوات واعضاء البرلمان والتنسيق الدائم مع شباب الطائفة الغيورين على مصلحتها، بغض النظر عن الانتماء الحزبي او القائلي او القروي لغاية حفظ الإخوان 

وصل الى موقع العرب البيان التالي الصادر عن الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في البلاد وجاء فيه: "ابناء الطائفة الأوفياء الاعزاء، نحيي غيرتكم المعروفية من القلب ومن فريضة حفظ الاخوان لنجدة اخواننا في خضر في اعقاب الهجمة الإرهابية الاجرامية التي تعرضوا لها فجر يوم الجمعة المنصرم والتي اودت بحياة العديد من خيرة ابناء حضر. باسم ابناء الطائفة جميعًا نرسل تعازينا الحارة والأخوية الصادقة لكل اهالي حضر ونحييهم على صمودهم وعن دفاعهم عن بيوتهم وقريتهم فوقفتهم الأبية خير شاهد على شجاعتهم وبسالتهم".


الشيخ موفق طريف


وجاء في البيان:"ما من شك بأن الهبة التي قام بها ابناء الطائفة وقيادتها الدينية والسياسية لعبت دورًا اساسيًا في درء الخطر عن قرية حضر وعودة الأمان اليها. إن وحدة الصف والصوت الواحد هما السبيلان الوحيدان لدعم اخواننا في خضر فلا يعز احدنا ابناء حضر اكثر من الآخر. فكلنا اخوة: ابناء طائفة الموحدين في البلاد وفي سوريا وفي لبنان وفي الأردن وفي أي قطر كان على وجه الأرض، وكلنا ملزمون بحفظ إخواننا اينما كانوا. ان التعاون بين قيادة الطائفة الدرينية ورؤساء المجالس المحلية سياس الخلوات واعضاء البرلمان والتنسيق الدائم مع شباب الطائفة الغيورين على مصلحتها، بغض النظر عن الانتماء الحزبي او القائلي او القروي لغاية حفظ الإخوان ودون تحقيق مكاسب ذاتية او شهرة على حساب الآخرين، تجلى في الأيام الأخيرة حيث وصل صوتنا الى القاصي والداني والى كل بلدان وزعماء المنطقة وعلم من لم يكن له علم، أن الطائفة الدرزية موحدة في الحفاظ على كيانها ومتشبثة بأصالتها أرضها وعرضها ولم يقوى أحد على دورس كرامتها او المس بها".

وتابع البيان: "إخواننا في جميع القرية وفي الجليلين والكرمل:استمرارًا للأحداث ونتيجة الوضع الذي آلت اليه قرية حضر وابنائها، وبعد مشاورة مع المشايخ والسياس ورؤساء المجالس واعضاء الكنيست، وعلى غرار ما كان قبل سنتين، ندعو ابناء الطائفة الى حملة تبرعات منظمة وموحدة عبر سياس الخلوات في جميع القرى لإغاثة اهلنا في حضر في هذه الايام العصيبة، على ان تنقل التبرعات بشكل مدروس ونظامي الى اهلنا ومشايخنا في حضر ليتصرفوا بها وفق ا يروه مناسبًا في ظل الأحداث الأخيرة. إن التبرع وجمع الاموال عن طريق سياس الخلوات هو الكفيل لإيصال التبرعات الى المشايخ واهالي حضر والى من هو اهل وبحاجة للتبرع وليس لكل طالب للمال. نبتهل الى الباري عزّ وجل ان تعود سوريا الى سابق عهدها وان يحل السلام في ربوعها وان يحفظ الله اخواننا في حضر وفي قرى جبل الشيخ وفي السويداء وجبل الدروز وفي جرمانا وفي جبل السمّاق... قلوبنا وعقولنا معهم فلن يهدأ لنا بال حتى ينعم اهلنا في سوريا بالهدوء والطمأنينة وراحة البال".

خلال تواجد عشرات المواطنين الدروز على الحدود الشمالية نصرة لأهل حضر يوم 4.11.17

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246279.88
BTC
0.53
CNY