الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

اختتام مشروع التّوجيه المهنيّ في ثانويّة مشيرفة الشّاملة

كل العرب
نُشر: 03/11/17 16:42,  حُتلن: 18:40

ثانوية المشيرفة:

زار الطّلاب جامعة حيفا كمحطّة أكاديميّة تعرّفوا خلالها إلى التّخصصات المختلفة والحياة الجامعيّة وأهميّتها من خلال الاستماع إلى محاضرة قيّمة ألقاها الأستاذ الدّكتور توفيق منصور حول علوم الرّياضيّات في الجامعة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الثانوية في المشيرفة جاء فيه ما يلي: "اختتم طلاب الصّف الثّاني عشر في مدرسة مشيرفة الشّاملة مشروع كاف مشفيه الّذي شاركوا به مع المربيّة دعاء جبارين؛ بإرشاد السّيد محمّد إغباريّة المسؤول عن المشروع على مدار عامين؛ إذ تمكّن الطّلاب من تلقّي توجيه مهنيّ مختلف حول العديد من المجالات. وقد تواجد في هذا اليوم الأستاذ إياد إغباريّة مندوبًا عن إدارة المدرسة".


خلال حفل الختام

وأضاف البيان: "حضر حفل الاختتام عدد من الأهالي؛ إذ وزّعت شهادات للطلاب المشاركين؛ وقد أعربوا عن سعادتهم من خلال المشروع الّذي فتح لهم آفاق العلم للدّراسة الجامعيّة والأكاديميّة مستقبلًا. عرضت المربية دعاء جبارين فيديو يبيّن جميع الزّيارات التّعليمية الّتي قام بها الطّلاب؛ إضافة الى ورشات التّوجيه المهنيّ المختلفة".

واختتم البيان: "وقد زار الطّلاب جامعة حيفا كمحطّة أكاديميّة تعرّفوا خلالها إلى التّخصصات المختلفة والحياة الجامعيّة وأهميّتها من خلال الاستماع إلى محاضرة قيّمة ألقاها الأستاذ الدّكتور توفيق منصور حول علوم الرّياضيّات في الجامعة وقد تلاه الأستاذ رائف إغباريّة بمحاضرة شائقة وُسِمت بـ "قصة نجاح وتجربة أكاديميّة" من وحدة الامتياز الدّراسيّ التّابعة لعمادة شؤون الطّلبة .وقد تجوّلوا في الجامعة؛ للتعرّف على المبنى أيضًا . وقد وجّه أولياء أمور الطّلاب خلال اللّقاء الختاميّ عددًا من الاسئلة حول المستقبل الأكاديميّ للطّلاب ومدى الملاءمة ما بين حبّهم للمواضيع وقدراتهم التّعليميّة. أمّا مدير المدرسة د.عبد الكريم إغباريّة؛ فقد بارك حفل الختام للمشروع؛ وتمنّى للطلاب النّجاح والتّقدّم نحو المؤسّسات الأكاديميّة في المستقبل القريب" إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة