الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:01

إتهام 3 مواطنين من طرعان بالاعتداء على حافلة وتعريض حياة ركابها للخطر

كل العرب
نُشر: 02/11/17 12:32,  حُتلن: 17:09

 النيابة العامّة :

وجّهت للمتهمين تهم: تعريض حياة الناس للخطر في وسيلة نقل عمومية عمدًا، إلقاء حجر أو غرض باتجاه وسيلة نقل، محاولة الاعتداء على موظف عام، التسبب بإصابة بشكل متعمد. إضافة إلى تهمة القيادة بدون رخصة سياقة وكذلك القيادة بدون تأمين

 النيابة العامّة طلبت من المحكمة اعتقال المتهمين الثلاثة إلى حين الإنتهاء من كافة الإجراءات القضائية ضدهم

قدّمت النيابة العامّة في لواء الشمال لائحة إتهام ضد "3 مواطنين من بلدة طرعان، حيث وجّهت لهم تهم: تعريض حياة الناس للخطر في وسيلة نقل عمومية عمدًا، إلقاء حجر أو غرض باتجاه وسيلة نقل، محاولة الاعتداء على موظف عام، التسبب بإصابة بشكل متعمد. إضافة إلى تهمة القيادة بدون رخصة سواقة وكذلك القيادة بدون تأمين"، بحسب ما ورد في بيان صادر عن النيابة العامّة وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب.

وفي التفاصيل، أوضحت لائحة الإتهام  أنّه "يوم 25.10.2017 سافرت حافلة تابعة لشركة ايجد وتقلّ عددًا كبيرًا من المسافرين من كريات شمونه لاتجاه تل أبيب، في الوقت الذي سافر به المتهمون أيضًا في سيارة تندر، والذي كان قد تمّ الغاء صلاحية استعمالها ومنعها من الحركة عن الشارع من قبل الشرطة، وعند الدخول من شارع 65 لشارع 77 قرب مفرق جولاني، حاول سائق التندر مرات عدّة تجاوز الحافلة، وفي محاولة من سائق الحافلة للهرب من التندر قام بالدخول إلى محطة وقود قريبة، وعندها توقف سائق التندر على جانب الطريق وترصد الحافلة حتى تمربجانبه وعندها، قام أحد المتهمين بالقاء زجاجة لاتجاه مقدمة الحافلة"، بحسب ما ورد في لائحة الإتهام.

ويستدل من لائحة الإتهام أنّه:"بعد ذلك تابع المتهمون سفرهم بالتندر، وقام السائق بتجاوز الحافلة من اليسار، ثم توقف وسط الشارع وأغلق بشكل جزئي المسلكين، ثم خرج المتهمون الثلاثة من السيارة، وقام أحدهم بالقاء حافظة قههوة (تيرموس) لاتجاه مقدمة الحافلة، وبعدها توقف المتهمون بالتندر عند مخل بلدة طرعان وترقبوا وصول الحافلة خارج التندر، وعند وصولها القى احدهم غرضًا باتجاهها، ما أضطر سائق الحافلة إلى التوقف. وبعدها قام أحد المتهمين بالتوجه إلى الحافلة وبدأ بضربها بواسطة حديد بينما قام المتهمان الآخران بالتوجه للتندر واحضار مطرقة وقضيب حديد منه"، كما ورد في لائحة الإتهام.

وأشارت لائحة الإتهام أنّه "بعدها نزل من الحافلة جنديان مسلحان، وتوجها للمتهمين من اجل التراجع عن أفعالهم، وعندها قام اثنان من المتهمين باعادة ما احضروه من التندر، بينما استمر المتهم الثالث باعمال الشغب والصراخ تجاه سائق الحافلة، وبعدها دخل المتهمون الثلاثة إلى سيارتهم وغادروا المكان"، كما ورد في البيان.

يذكر أخيرًا أنّ النيابة العامّة طلبت من المحكمة اعتقال المتهمين الثلاثة إلى حين الإنتهاء من كافة الإجراءات القضائية ضدهم.

وكانت قد أفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري في وقت سابق حول الحادثة أنّه: "تمّ اعتقال 3 مشتبهين (44،18،22 عامًا) سكان طرعان بالضلوع في الواقعة التي حصلت يوم الاربعاء 25.10 على شارع رقم 77 بالمقطع ما بين محول الطرقات جولاني وبيت ريمون وتخللها اعتراض طريق حافلة تابعة لشركة ايجد عابرة اقلت مسافرين،  بواسطة سيارة تجارية ومن ثم قيام 3 المشتبهين الذين استقلوا الاخيرة بمغادرتها منهالين بواسطة قضيب حديد وكذلك ملقين اغراض مختلفة ملحقين اضرار مادية بالحافلة"، بحسب الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244810.75
BTC
0.53
CNY