الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

بلدية شفاعمرو: اضافة 1600 وحدة سكنية في منطقة الكسارة

كل العرب
نُشر: 01/11/17 09:45,  حُتلن: 11:16

بلدية شفاعمرو: 

متد الحي السكني الجديد، الذي تمت المصادقة عليه، على 650 دونما في المدخل الشرقي لمدينة شفاعمرو، غالبيتها أراضي دولة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية شفاعمرو جاء فيه ما يلي: "بعد المجهود الكبير الذي بذلته، نجحت إدارة بلدية شفاعمرو ، بالحصول على مصادقة وزارة الإسكان واللجنة القطرية للتخطيط والبناء، على خطة لإضافة 1600 وحدة إسكان جديدة في شفاعمرو في الحي الشرقي. ولك بعد عام ونصف من بدء التخطيط من خلال وحدة مسار التخطيط السريع (ותמ"ל)".


أمين عنبتاوي

وأضاف البيان: "يمتد الحي السكني الجديد، الذي تمت المصادقة عليه، على 650 دونما في المدخل الشرقي لمدينة شفاعمرو، غالبيتها "أراضي دولة". ويقضي المخطط إقامة 1600 وحدة سكن ببناء منسّق وعلى ارتفاع يبلغ 9 طوابق ببناء مدرّج، تُدمج مع واجهات تجارية ونحو 150 وحدة إسكان صغيرة. كما ويشمل المخطط مساحات مفتوحة، متنزّهات جماهيرية، مدارس، مساحات لبناء الجمهور وتطوير التجارة التي ستخدم سكان المنطقة وسائر سكان المدينة. وفي نفس السياق وكتكملة لتخطيط الحي الشرقي، تمت المصادقة على ترميم الكسّارة وتطوير منطقة صناعية جديدة، مما سيساهم في تعزيز الاقتصاد الشفاعمري بشكلٍ كبير. ويفتح المجال لشركات ومصالح تجارية بالاستثمار في المنطقة الصناعية".

واختتم البيان: "وفي تعقيب له على المصادقة، صرّح رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي قائلاً: "أشكر اللجنة على التقدُم السريع للبرنامج الذي يُشكّل تقدّما بارزًا في توفير السكن الجيد لكثير من السكان، خاصة الشباب، وتوفير مناطق صناعية وفرص عمل للمدينة، إضافة إلى رفع مستوى المعيشة. نتحدث عن انجاز ونجاح جاءا نتيجة عملٍ ومجهود كبيرين، حيث سيعود هذا التخطيط بالفائدة الكبيرة لأهالي شفاعمرو عامة، وجمهور الشباب خاصة، في العشر سنوات القريبة" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة