الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

رئيس هيئة الأمن القومي يطلع الحكومة على نتائج زيارته لواشنطن وموسكو

كل العرب
نُشر: 29/10/17 17:12,  حُتلن: 17:57

جاء في البيان:

أكد السيد بن شبات خلال لقاءاته في موسكو على الرفض الإسرائيلي للتموضع الإيراني في سورية وبحث هناك قضايا إقليمية

إتفق رئيس هيئة الأمن القومي مع الطرف الأمريكي خلال زيارته لواشنطن على استئناف الحوار الاستراتيجي المشترك للولايات المتحدة وإسرائيل الذي يترأسه رئيسا مجلسي الأمن القومي الإسرائيلي والأمريكي

عمّم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بيانًا جاء فيه ما يلي:"قام رئيس هيئة الأمن القومي السيد مائير بن شبات صباح اليوم بإطلاع الحكومة على أهم النقاط التي طرحها خلال الزيارتين السياسيتين اللتين قام بهما إلى واشنطن وموسكو. وقال خلال هاتين الزيارتين إنه يجب إصلاح الاتفاقية النووية مع إيران أو إلغاءها وأوضح لمضيفيه ما هي المخاطر والتهديدات الرئيسية التي تراها إسرائيل في تلك الاتفاقية. وإنضمت إلى المباحثات التي أجريت في موسكو بعثة أمنية إسرائيلية كبيرة شملت ممثلين عن وزارة الدفاع وجيش الدفاع الإسرائيلي والموساد ووزارة الخارجية. وأكد السيد بن شبات خلال لقاءاته في موسكو على الرفض الإسرائيلي للتموضع الإيراني في سورية وبحث هناك قضايا إقليمية مثل حزب الله والإقليم الكردي والملف الفلسطيني والمصالحة بين حماس والسلطة الفلسطينية".


خلال جلسة الحكومة اليوم

وزاد البيان:"وإتفق رئيس هيئة الأمن القومي مع الطرف الأمريكي خلال زيارته لواشنطن على استئناف الحوار الاستراتيجي المشترك للولايات المتحدة وإسرائيل الذي يترأسه رئيسا مجلسي الأمن القومي الإسرائيلي والأمريكي. وأردف قائلا إنه وجد آذانا صاغية في واشنطن وفي موسكو بما يتعلق بجميع القضايا التي طرحها وأكد على أن هذا يشكل قاعدة راسخة لمواصلة المحادثات مع هذين الطرفين"، بحسب البيان.

وتابع البيان:"وقال رئيس الوزراء نتنياهو إنّ "إسرائيل تعارض الاتفاقية النووية مع إيران لأنها ستؤدي إلى امتلاك إيران ترسانة من الأسلحة النووية". وأكد مرة أخرى على الموقف الإسرائيلي الذي يدعم إلغاء الاتفاقية أو إصلاحها وأوضح النقاط الأساسية التي تستدعي الإصلاح:
رفع العقوبات سيتم فقط وفقا للتصرفات الإيرانية وليس بشكل أوتوماتيكي.
إلغاء السماح بتشغيل أجهزة الطرد المركزي المتقدمة والقيام بمراقبة شديدة في المواقع العسكرية وغيرها – وهذا ما لا يمكن القيام به حاليا.
كما تطرح إسرائيل قضايا لم تدرج في الاتفاقية مثل العدوان الإيراني في المنطقة وشبكة الإرهاب الإيرانية والبرنامج الإيراني لتطوير الصواريخ البالستية"، بحسب البيان.

وأضاف البيان:"وذكر رئيس الوزراء نتنياهو إن العالم رحب عام 1994 بالاتفاقية النووية التي أبرمت مع كوريا الشمالية وقال: "شاهدنا ماذا حدث منذئذ وإيران أقوى اقتصاديا 30 مرة من كوريا الشمالية ولديها طموحات بالاستيلاء على المنطقة وعلى العالم".  وقال رئيس الوزراء إنه لا يرى أي مصلحة أمريكية أو روسية أو حتى عربية في مواصلة التموضع الإيراني في المنطقة وفي سعيها إلى امتلاك الأسلحة النووية. وأشار رئيس الوزراء أيضا إلى أهمية العلاقات الوطيدة التي يقيمها مع البيت الأبيض والكرملين التي تحمل أيضا أهمية تكتيكية واستراتيجية بالنسبة لدولة إسرائيل وللمنطقة بأسرها"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243219.35
BTC
0.52
CNY