صحةHealth

البقدونس.. فوائد صحية وجمالية عديدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
24

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

البقدونس.. فوائد صحية وجمالية عديدة

يُعتبر البقدونس من الأعشاب الأكثر استخداماً في العالم، بمجالات عدّة كالطبخ والصحة والجمال وغيرها، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والحديد والمعادن الأخرى المهمة للجسم.. تعرّفوا معنا اليوم على مجموعة من الفوائد الصحية والجمالية للب

يساعد البقدونس في التخلص من رائحة الفم الكريهة وإنعاش الفم بفضل غناه بالكلوروفيل


يُعتبر البقدونس من الأعشاب الأكثر استخداماً في العالم، بمجالات عدّة كالطبخ والصحة والجمال وغيرها، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والحديد والمعادن الأخرى المهمة للجسم.. تعرّفوا معنا اليوم على مجموعة من الفوائد الصحية والجمالية للبقدونس!


صورة توضيحية

- البقدونس يحسّن صحة الكلى. فعصير البقدونس يعزز الجهاز المناعيّ ويكافح العدوى، وهو يساعد على تجديد الخلايا التالفة، كما يزيل سموم الكلى ويزيد من التبول، ويعزز وظائف الكلى.

- يساعد البقدونس في التخلص من رائحة الفم الكريهة وإنعاش الفم بفضل غناه بالكلوروفيل. ببساطة، اشربي عصير البقدونس بانتظام، بعد الأكل، فهو سيقوم بهذه المهمة.

- البقدونس ينشط الشعر وتطهيره فروة الرأس وتحكّمه في تساقط الشعر. اهرسي البقدونس، وأضيفي 100 مل من الماء إليه. ثمّ طبّقي هذا المحلول على فروة رأسك، ولفّي شعرك بمنشفة، واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسليه بالشامبو.

- البقدونس يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والندوب، بتأثير من الفيتامين C الموجود بكثرة في البقدونس، والذي يغذي البشرة من الداخل. ويؤدي استهلاك البقدونس إلى تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، كما يعزز ويصلح تكاثر الخلايا لنمو أسرع للجلد الجديد.

- يخفف البقدونس الهالات السوداء الظاهرة تحت العينين بشكل كبير. قومي باستخراج عصير البقدونس ومزجه بملعقة صغيرة من اللبن، ثم تطبيقه على منطقة تحت العين، أو يمكنك نقع كرات القطن في عصير البقدونس وإبقاؤها تحت العين لمدة 10دقائق. كرّري العملية مرتين في الأسبوع للحدّ من الهالات السوداء.

- البقدونس يحد من ظهور البقع الداكنة وتلوّن الجلد. انقعي القليل من أوراق البقدونس في الماء الدافئ، ثمّ قومي بهرسه وإضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل الخام، واستأنفي الهرس بشكل جيد. قومي بتطهير بشرتك بمنظف لطيف، قبل تطبيق هذا الخليط على وجهك، مع التركيز على مناطق الرؤوس السوداء لمدة 20 دقيقة.

كلمات دلالية
كفر برا|الخضراء تصادر شاحنة أفرغت نفايات بشكل غير قانوني