الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

الدوري الانجليزي: مانشستر يونايتد يصطدم بتوتنهام على معركة الوصافة

كل العرب
نُشر: 28/10/17 11:40,  حُتلن: 14:18

مانشستر يونايتد يلاقي توتنهام في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم

يأمل الإسباني غوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في حسم مواجهة وست برومويتش الذي لم يفز في آخر 8 مباريات

يرغب ليفربول بتعويض خسارته

يستعد آرسنال الخامس للدفع بالثلاثي الهجومي التشيلي اليكسيس سانشيز والألماني مسعود اوزيل والفرنسي الكسندر لاكازيت، عندما يستقبل سوانزي سيتي

يصطدم مانشستر يونايتد بضيفه توتنهام على معركة الوصافة، اليوم في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، فيما يبحث مانشستر سيتي المتصدر بفارق 5 نقاط عنهما عن تعزيز الفارق عندما يحل على وست بروميتش البيون.


لاعبو مانشستر يونايتد

وبعد بداية نارية ليونايتد هذا الموسم محليا وأوروبيا حيث حقق 3 انتصارات متتالية في دوري أبطال أوروبا، تراجع لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في آخر جولتين في الدوري الإنجليزي «البرمير ليغ»، فتعادلوا سلبا مع ليفربول وتلقوا خسارة مفاجئة على أرض هادرسفيلد المغمور 1 - 2. واتهم مورينيو لاعبيه بضعف شخصيتهم ضد هادرسفيلد، وقد أجرى 7 تغييرات في الدور الرابع من كأس الرابطة الأربعاء عندما فاز على سوانزي سيتي 2 - صفر.

ويتوقع أن يعود إلى تشكيلة الشياطين الحمر المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الصائم عن التهديف في آخر أربع مباريات بعد تسجيله 11 هدفا في أول 10 مباريات من الموسم. ولا يزال مورينيو يفتقد للاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا بالإضافة إلى مايكل كاريك والبلجيكي مروان الفلايني، لكن اقترب من الشفاء قلب دفاعه العاجي اريك بايي. وفاز يونايتد في مبارياته الأربع على أرضه هذا الموسم، فسجل 14 هدفا ولم تهتز شباكه أي مرة. وقال لاعب وسطه الإسباني اندير هيريرا «توتنهام منافس مباشر كل موسم. تحسنوا كثيرا في آخر موسمين أو ثلاثة، وينافسون على كل شيء: دوري الأبطال، الدوري الإنجليزي والكأسان». وتابع: «سيكون تأكيدا كبيرا أن نفوز عليهم».


لاعبو توتنهام

وكان توتنهام في طريقه إلى مانشستر بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في مبارياته الأربع الأخيرة، لكنه أهدر منتصف الأسبوع تقدما بهدفين وخسر أمام وستهام 2 - 3 في كأس الرابطة. وأجرى مدربه الأرجنتيني ماورويسيو بوكيتينو تغييرات عديدة لكن الخسارة كانت بمثابة الصدمة. وقال حارسه الهولندي ميشال فورم «في كرة القدم، لديك هذا النوع من الأيام والمباريات. يجب أن نركز السبت وسنقوم بذلك. لا يمكنك الفوز في كل المباريات». وتعرض توتنهام لصفعة قوية بعدما أعلن مدربه أمس غياب هدافه الدولي هاري كين لإصابته في العضلات الخلفية لفخذه اليسرى في نهاية مباراة ليفربول الأخيرة. وقال بوكيتينو «لا يمكننا المخاطرة. اتخذ الأطباء قرارا بعدم المخاطرة. لا داعي لتعظيم المشكلة». وتابع: «اللاعبون ليسوا ماكينات، ومن الصعب تأقلمهم كل ثلاثة أيام. أنا خائب لأنه مهاجمنا الأساسي وأعتقد أنه من أفضل المهاجمين في أوروبا والعالم». ويستقبل يونايتد الثلاثاء بنفيكا البرتغالي وتوتنهام الأربعاء ريال مدريد الإسباني حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي في مواجهة وست برومويتش
ويأمل الإسباني غوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في حسم مواجهة وست برومويتش الذي لم يفز في آخر 8 مباريات، في وقت مبكر، خلافا لمواجهته في كأس الرابطة عندما احتاج إلى ركلات ترجيح لتخطي ولفرهامبتون من الدرجة الأولى. وقال لاعب وسط سيتي العاجي يايا توريه «آمل أن تكون الأمور أسهل في المباراة المقبلة، لأنك إذا منحت الفرق حظوظا كثيرة تصبح الأمور أصعب. من الصعب عندما تدافع الفرق بأعداد كبيرة. يبقى المهاجم مع لاعب الوسط الدفاعي، هذا أمر لا يصدق».
ويقدم سيتي أداء هجوميا رائعا مع الأرجنتيني سيرخيو اغويرو، والبرازيلي غابريال جيسوس والبلجيكي كيفن دي بروين، فسجل حتى الآن 32 هدفا في 9 مباريات ولم تهتز شباكه سوى 4 مرات. ويبحث سيتي عن ضمان التأهل إلى دور الـ16 في دوري الأبطال، عندما يحل الأربعاء على نابولي الإيطالي في مباراة قوية.


لاعبومانشستر سيتي

ليفربول يستقبل هادرسفيلد
ويرغب ليفربول بتعويض خسارته المذلة أمام توتنهام وتحقيق فوزه الأول في الدوري في 3 مباريات، عندما يستقبل اليوم هادرسفيلد الذي يدربه الألماني - الأميركي ديفيد فاغنر اشبينه وزميله السابق في ماينز الألماني في تسعينيات القرن الماضي. وانزلق ليفربول بخسارته الأخيرة إلى المركز التاسع، وسجله الدفاعي (16) هو الأسوأ في هذه المرحلة منذ موسم 1964 - 1965. وأزالت خسارة ويمبلي سريعا معالم البهجة على جماهير ليفربول بعد الانتصار الساحق على ماريبور السلوفيني 7 - صفر في دوري الأبطال، علما بأنه سيلتقيه مجددا الأربعاء على ملعب انفيلد.

آرسنال يواجه سوانزي سيتي
ويستعد آرسنال الخامس للدفع بالثلاثي الهجومي التشيلي اليكسيس سانشيز والألماني مسعود اوزيل والفرنسي الكسندر لاكازيت، عندما يستقبل سوانزي سيتي الخامس عشر، بعد إدراكهم الشباك ضد إيفرتون (5 - 2) الأسبوع الماضي. أما تشيلسي حامل اللقب والذي حقق فوزه الأول بعد خسارتين على حساب واتفورد، فيحل على بورنموث وصيف القاع، باحثا عن تقليص الفارق مع ثالث الترتيب. ويحل تشيلسي على روما الإيطالي الثلاثاء في دوري الأبطال باحثا عن تحقيق الفوز للاقتراب أكثر من دور الـ16. وفي باقي المباريات، يلعب اليوم كريستال بالاس مع وستهام، واتفورد مع ستوك سيتي، وغدا برايتون مع ساوثهامبتون وليستر سيتي مع إيفرتون، والاثنين بيرنلي مع نيوكاسيل. 


لاعبو آرسنال

مقالات متعلقة

Got مانشستر