ثقافة جنسية

علامات تهدد بتدمير العلاقة الزوجية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ما هي العلامات التي تهدد بتدمير العلاقة الزوجية.. تابعوا معنا

أحيانا يظن الزوجان أن شعورهما بأنهما أصبحا رفقاء سكن، وليس أزواجا أمر اعتيادي مر به الجميع ولا يمثل خطورة، وهذا خطأ شائع


هناك علامات وإشارات تدل على وجود خلل في العلاقة الزوجية ، وتنبئ بإمكانية فشلها، ولكن بعض الأزواج يظنوا أنها أمور معتادة مر بها الكثيرون من قبلهم. ولكن هذا غير صحيح، ويجب الانتباه لتلك العلامات وإنقاذ حياتكما الزوجية.

– أصبحتما رفقاء سكن وليس أزواجا:
أحيانا يظن الزوجان أن شعورهما بأنهما أصبحا رفقاء سكن، وليس أزواجا أمر اعتيادي مر به الجميع ولا يمثل خطورة، وهذا خطأ شائع.
فإذا شعرتم أن ال حياة أصبحت دائرة من المهام المشتركة تستيقظون لتذهبوا إلى العمل، تجلسون مساءا مع الأولاد، ولا يوجد أي وقت لكما وحدكما، فهذه إشارة خطيرة على تدمير الحياة الزوجية.
– لا يوجد شيء تتشاجران عليه:
الشجار هو شكل من أشكال التواصل، وعلى الرغم من أن كثرته مضرة، إلا أن قلته أيضا تدل على خلل ما.
فالشجار دليل على الاهتمام، فأنت مهتم بإيصال وجهة نظرك لشريكك، بينما عدم وجود أي نوع من الشجارات يدل على عدم الاهتمام.
– انعدام الثقة:
هناك الكثير من الأزواج يتجاهلون أمرا هاما في زواجهم، وهو شعورهم بعدم الثقة في بعضهم، ويظنوا أنه عامل غير مهم، وهذا غير صحيح بالمرة، فالثقة هي عماد الحياة الزوجية وفقدانها لأي سبب سيحدث خللا كفيلا بإنهاء هذه المؤسسة.
– التحدث مع الأصدقاء:
حين يشعر أحد الزوجين أن حوارهم وخروجهم مع أصدقائهم أكثر إمتاعا من الحديث مع الطرف الآخر أو الخروج معه، فهذه علامة خطر تدل على شعوركما بالملل من الحياة الزوجية.
لذلك عليكما العمل بجد على استرجاع الشعور بالسعادة لوجودكما معا.

كلمات دلالية