الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

مدارس شفاعمرو تتجند وتشارك في يوم النظافة

كل العرب
نُشر: 26/10/17 14:32,  حُتلن: 14:52

خلل يوم النظافة المميز فعاليات تربوية تثقيفية الى جانب العمل الميداني اذ تم التحدث مع الطلاب عن أهمية النظافة من الناحية الصحية 


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية شفاعمرو جاء فيه ما يلي: "شاركت اكثر من خمسة عشر مدرسة من جميع المراحل التدريسية ومن خلال الاف الطلاب في "يوم النظافة الشفاعمري" الذي بادرت اليه بلدية شفاعمرو بالتعاون مع قسم التربية والتعليم من اجل رفع قيمة النظافة والحفاظ عليها لدى الاجيال الصاعدة. وقد ساهم مديرو المدارس ومربو الصفوف ومركزو التربية الاجتماعية في إنجاح هذا اليوم من خلال التأكيد لطلابهم على أن النظافة يجب أن تبقى قيمة سامية وعادة نعتزّ بها في حياتنا".


يوم النظافة في شفاعمرو


أضاف البيان: "تخلل يوم النظافة المميز فعاليات تربوية تثقيفية الى جانب العمل الميداني اذ تم التحدث مع الطلاب عن أهمية النظافة من الناحية الصحية والاجتماعية والبيئية وتم حثهم على المحافظة الدائمة على النظافة. وقامت كل مدرسة باختيار المكان التي ترغب بتنظيفه وبهذا فقد حظيت شفاعمرو بهذا اليوم بحملة تنظيف واسعة شملت العديد من الشوارع وساحات والإحياء والأماكن الأثرية في المدينة".


واختتم البيان: "هذا وقدمت بلدية شفاعمرو المعدات اللازمة للتنظيف منها مكانس، اكياس قمامة، قفازات وغيرها وايضاً تم توجيه قسم الصحة للعمل مقابل المدارس وقامت الرافعة التابعة للبلدية بجمع النفايات التي جمعها الطلاب. هذا وأكدت بلدية شفاعمرو من خلال هذه الفعلية على أهمية هذا اليوم والذي يهدف إلى تثقيف الطالب بيئياً والتعمق في مدى تأثير النظافة على صحتنا وعلى جمال مدينتنا، و يعزز روح الانتماء والإلتزام والتطوع البلدي" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة