الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

دوري التّسامح والانتماء في إعداديّة السّلام جسر الزرقاء

كل العرب
نُشر: 26/10/17 08:58,  حُتلن: 09:24

هَنّأَ مدير المدرسة الأستاذ بهاء الدّين جُربان والأستاذ سِنان وتد المتنافسين والطلاب والمعلّمين والمربّين الذين خَطّطوا لهذا اليوم على عطائهم وجهودهم ومساهمتهم في توفير جوٍ تربويٍّ مريحٍ لإنجاح هذا اليوم المُثمر

وصل الى موقع العرب بيان منإعداديّة السّلام جسر الزرقاء، جاء فيه: "نظّم طاقم التّربية البدنيّة وطاقم التّربية الاجتماعيّة في إعداديّة السّلام وعلى رأسهم الأستاذ سِنان وتد دوري كرة قدم تحت عنوان "التّسامح والانتماء". يهدف هذا الدوري إلى تعزيز قيم التّسامح، الانتماء، التّعاون، المُشاركة في نفوس طُلاّبنا من خلال الرّياضة التي حثَّ عليها ديننا الحنيف ورسولنا الكريم. تخلّل هذا اليوم المُميّز فقرات عديدة، منها: أحاديث نبويّة شريفة، وأقوال إسلامية، وحِكمٌ وأمثال تحُثُّنا على الرّياضة وتقوية أجسامنا وأبداننا للطّالب العضو في مجلس الطُّلاب محمد جوهر، تلاها مُحاضرة للمُربي الفاضل الأستاذ حُسين مصاروة حول الرّياضة من منظور دينيّ وعلاقتها بقيمتيّ التّسامح والانتماء، ومن ثمّ أناشيد حول الرّياضة وعرضٌ كشفيّ لفرقة الكشّافة في المدرسة تحت إشراف وتدريب المُعلّمة لينا أبو عطا، وتمّ تكريم الطُّلاب المُشاركين في الدوريّ وتوزيع الميداليات والدّروع على اللاعبين، وكلمات للحضور والضّيوف".


خلال اليوم 

وأضاف البيان: "يوم انتخابي لرئاسة مجلس الطلاب تحت قيمة المشاركة الاجتماعية، وذلك تتويجًا لتجربة ديموقراطية خاضها الطلاب لفترة من الزّمان. ويُذكر أنَّ جميع الوظائف في هذا اليوم من تجهيزات وتحضيرات وتزيين وتنظيم قد أُسندت إلى طلاب المدرسة، وخصوصًا مجلس الطُّلاب في المدرسة. وفي حديث مع مدير المدرسة الأستاذ بهاء الدّين جُربان عن هذه اليوم المُميّز، عَقَّب لنا قائلاً: "إن الرياضة لها دور في تحسين نفسية الطّالب، وتعزيز الجانب الإيجابي لديه، كما تعمل على تقوية شخصية الطالب، وزيادة ثقته بنفسه، وتعزيز معاني المودة والألفة بين بعضهم البعض، وتقوية العلاقات الاجتماعية فيما بينهم، وخاصةً الرياضات التي تتم ممارستها في مجموعات، مثل: رياضة كرة السلة، وكرة القدم. فهي تعمل على إشعال روح المنافسة بين المتبارين، فكل فريق يسعى للفوز ونيل اللقب، مما يؤدي إلى رفع المعنويات، وتقوية الإرادة، وشحذ الهمم من أجل الوصول إلى الأهداف، وتحقيق الغايات".

واختتم البيان: "كما هَنّأَ مدير المدرسة الأستاذ بهاء الدّين جُربان والأستاذ سِنان وتد المتنافسين والطلاب والمعلّمين والمربّين الذين خَطّطوا لهذا اليوم على عطائهم وجهودهم ومساهمتهم في توفير جوٍ تربويٍّ مريحٍ لإنجاح هذا اليوم المُثمر".

مقالات متعلقة