الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

بئر المكسور: محاضرات للطلاب حول مخاطر المخدرات

كل العرب
نُشر: 25/10/17 12:55,  حُتلن: 13:32

تمّ تمرير المحاضرات لطلاب الصفوف الثامنة والتاسعة والتي تحدثت عن مخاطر ظاهرة المخدرات، الكحول والتدخين

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب جلال بنّا، جاء فيه:"بادر هذا الأسبوع منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مجلس محلي بئر المكسور، اشرف حجيرات، لتمرير محاضرات توعية لطلاب المدرسة الاعدادية في البلدة من قبل المحاضر المختص أدهم أبو ريا".


خلال المحاضرات

وأضاف البيان:"هذا، وتمّ تمرير المحاضرات لطلاب الصفوف الثامنة والتاسعة والتي تحدثت عن مخاطر ظاهرة المخدرات، الكحول والتدخين التي أصبحت ظواهر مقلقة بين أوساط الشبيبة، فمن خلال سلسلة محاضرات تطرق أبو ريا لأنواع المخدرات وأضرارها وتأثيرها على الشخص المتعاطي وتأثيرها النفسي والاجتماعي على حياته".

وزاد البيان:"اضافة الى ذلك، تطرّق أبو ريا الى مشروبات الطاقة وشرح شرحا علميا مفصلا عن مخاطر مشروبات الطاقة وعن تركيبتها الكيماوية الخطرة على جسم الانسان وصحته والتي تؤثر سلبا على أبناء الشبيبة بشكل خاص وعلى المجتمع بشكل عام. كما وضّح المحاضر عن المنتوجات التي نراها يوميا في الأكشاك والتي تباع للمستهلكين بشكل قانوني! وحذر أبو ريا من أخطار هذا النوع من السموم ومن مدى تأثيرها الكبير على جسم الانسان وقد ذكر أيضا أنه وفق القانون الجنائي فان استعمال واستهلاك هذه المواد والمتاجرة بها تعتبر مخالفة جنائية يعاقب عليها القانون. كما كان هناك تطرق أيضا لمخاطر الدخان والأرجيلة بشكل عام".

وتابع البيان:"وفي ختام المحاضرات تم عرض إحصائيات مختلفة تحتوي على عدد المتضررين من تعاطي المخدرات او الكحول بالإضافة للضرر الذي يمس بأفراد عائلاتنا والأصدقاء المقربين، الأمر الذي جسّد الواقع الخطر أكثر أمام الطلاب وجعلهم يزيدون بوعيهم تجاه هذه الظواهر السلبية. ولخّص المختص أدهم أبو ريا محاضرات وقال:" هنالك العديد من أنواع المخدرات المصطنعة ومشروبات كحولية جديدة التي تُنتج كل عام وعلينا ان نكون حذرين ونختار القرارات الصحيحة والملائمة لنا".
وفي هذا السياق شكر منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مجلس محلي بئر المكسور، اشرف حجيرات، مدير المدرسة المربي ابراهيم حجيرات وأيضا مركزي التربية الاجتماعية المربيين فيصل ابو سمرة ومحمد حريب وأشاد بدعمهم لمثل هذه الفعاليات التوعوية"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة