الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 00:02

تخريج ستة حفظة من مدرسة الهدى- عيلوط خلال عشر سنوات من العطاء

كل العرب
نُشر: 24/10/17 19:10,  حُتلن: 19:11

عريف الحفل كان الشيخ مهدي الذي رحّب بالحضور وتحدّث عن فضل الذين يتمسكون بكتاب الله عز وجلّ، والكرم الذي يناله حامل القرآن والذي يمضي في طاعة الله

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه :" أقيم عرس في قاعة انفنتي عيلوط يوم السبت الماضي، ولكن ليس ككل الأعراس،  وإنما عرس قرآني أقامته إدارة مدرسة الهدى لتحفيظ القرآن الكريم بمناسبة تكريم ثلاثة حفظة لكتاب الله وتكريم آخرين يحفظون أجزاءً منه، علمًا أنه تمّ تكريم ثلاثة حفظة أخرى خلال العامين السابقين".



واضاف البيان :" عريف الحفل كان الشيخ مهدي الذي رحّب بالحضور وتحدّث عن فضل الذين يتمسكون بكتاب الله عز وجلّ، والكرم الذي يناله حامل القرآن والذي يمضي في طاعة الله، قال صلى الله عليه وسلم: "خيركم من تعلّم القرآن وعلّمه"، ثمّ استهل الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها الأخ هاني حمد (أبو رفعت).تقدّم بعدها مسؤول الدعوة ومدير مدرسة الهدى الشيخ أبو مصطفى بالحديث عن جميع المشاريع القائمة في جمعية نور الهدى، الأهداف والإنجازات: مشروع مدرسة الهدى لتحفيظ القرآن الكريم، مشروع الدعوة النسائية والدورات القائمة فيها، مشروع بسمة أمل لأمهاتنا كبار السن، مشروع صانعات الحياة لطالبات الاعدادي والثانوي والعديد من المشاريع الأخرى. ثمّ تمّ تكريمه من والد الحافظ لكتاب الله خالد عطاالله فله منّا جزيل الشكر والتقدير.تخلل الحفل تقديم فرقة فتافيت الهدى وعرضها المميز بأنشودة قرآني نبض حياتي، انشودة يا معلمي هاك قاسمي والانشودة الخاصة بالمدرسة "قدمنا نبتغي قرآن ربي".

فقرة وفاء وتقدير للأخت المعطاءة المضحية الوفية والمخلصة التي بذلت نفسها في مشروع مدرسة الهدى لمدة عشر سنوات في خدمة فعالة لدين الله حتى توفاها الله.ضيف الحفل كان الأستاذ أمين أبو ناجي الذي تحدّث عن فضل العاملين على تدريس القرآن الكريم، قال صلى الله عليه وسلم: "لا يشكر الله من لا يشكر الناس" ومن أعظم الشكر أن تشكر الناس الذين دلّوك على الطريق الى الله ومنهم مُدرّسي القرآن الكريم، وقدّم بعض القصص والمواعظ التي تبيّن مكانة أهل القرآن.
ثمّ فقرة تكريم الحفظة:
الأخت راغدة عطاالله (أم معاذ)، ابنها خالد عطاالله والأخت إيمان أبو عيّاش الذين أتمّوا حفظ وتثبيت كتاب الله عز وجلّ- الله أكبر ولله الحمد هنيئًا لهم هذا الشرف العظيم، هنيئًا لهم تاج الوقار فأنتم قدوة وفخر لنا ولأهل بلدتنا. تمّ تكريمهم بعمرة لبيت الله الحرام لكل واحد منهم.
كما تمّ تكريم جميع الذين يحفظون أجزاء من القرآن الكريم بمرحلتين:
المرحلة الأولى: الطالبة بيان صلاح خطيب وتحفظ أربعة وعشرون جزءً من القرآن الكريم، الطالبة مريم عماد عبود وهي طالبة في الصف الخامس وتحفظ خمسة عشر جزءً، الأخت حرم حسن أبو راس (أم العبد) وتحفظ تسعة أجزاء، الأخت حرم فرسان حمّاد (أم عمار) وتحفظ ستة أجزاء، الطالبة ليان فرسان حمّاد وتحفظ خمسة أجزاء والطالبة رتاج هاني أبو عيّاش وتحفظ خمسة أجزاء.
المرحلة الثانية تمّ تكريم ثلاثة عشر طالبًا البعض يحفظ جزئين والآخر جزءً من كتاب الله.
فندعو للجميع بالثبات والاستمرارية على الحفظ ان شاء الله.
بعدها قدّمت طالبات المدرسة مسرحية أوبريت المعلّم بمشهدين لتشجيع الحضور بالالتحاق بمشاريع الجمعية.
والكلمة الأخيرة كانت للطالب الحافظ لكتاب الله خالد عطاالله الذي شكر طاقم المدرسة وتحدّث عن مسيرة حفظه لكتاب الله عز وجل.
كما كانت هناك بين الفقرات سحب على الأرقام الموزعة للحضور، وتمّ توزيع هدايا قيّمة: ماكنتين اسبرسو، مكنسة كهربائية، ميكروجال، رحلة زوجية للأردن، رحلة فردية لمرمريس والجائزة الكبرى حاسوب نقال. فنبارك لجميع الفائزين.
أخيرًا نشكر جميع المتبرعين بالجوائز والتضييفات وكل من ساهم بإنجاح هذا الحفل المميّز. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250371.61
BTC
0.52
CNY