رياضة وشبابSports

كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم للمرة الثانية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم للمرة الثانية على التوالي

 تبادل رونالدو وميسي الفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم، في عامي 2008 و2009، حيث فاز البرتغالي بالجائزة في العام 2008، وحل الأرجنتيني ثانيا، وانعكس الأمر في العام التالي


نال البرتغالي، كريستيانو رونالدو، جائزة أفضل لاعب في العالم للعام 2017 وللمرة الثانية على التوالي، والتي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال حفل توزيع جوائز الفيفا، الذي أقيم الاثنين .


وتفوق رونالدو، نجم ريال مدريد، على غريمه التقليدي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة ، والبرازيلي، نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.
وتبادل رونالدو وميسي الفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم، في عامي 2008 و2009، حيث فاز البرتغالي بالجائزة في العام 2008، وحل الأرجنتيني ثانيا، وانعكس الأمر في العام التالي.
وتكرر هذا الأمر، خمس مرات، مع دمج جائزة الفيفا مع جائزة الكرة الذهبية لمجلة "فرانس فوتبول" بين عامي 2010 و2015، فقد توج ميسي بالجائزة في الأعوام (2011 و2012 و2015)، وحل "صاروخ ماديرا" ثانيا في هذه السنوات، وبدوره نال رونالدو الجائزة في أعوام (2013 و2014،)، متفوقا على "البرغوث" في الثلاث مرات، فيما كان الاستثناء الوحيد من تبادلهما المركزين هو عام 2010، إذ خلت القائمة النهائية للمرشحين من اسم رونالدو.

وفي ما يلي التشكيلة المثالية للفيفا في عام 2017:-

حراسة المرمى: جيانلويجي بوفون (إيطاليا/ يوفنتوس).

خط الدفاع: داني ألفيس (البرازيل/يوفنتوس/باريس سان جيرمان)، مارسيلو (البرازيل/ ريال مدريد) ، ليوناردو بونوتشي (إيطاليا/يوفنتوس/ميلان)، سيرجيو راموس (إسبانيا/ريال مدريد)

خط الوسط: لوكا مودريتش (كرواتيا/ريال مدريد)، توني كروس (ألمانيا/ريال مدريد)، أندريس إنيستا (إسبانيا/برشلونة).

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو (البرتغال/ ريال مدريد)، ليونيل ميسي (الأرجنتين/ برشلونة)، نيمار (البرازيل/برشلونة/باريس سان جيرمان).
زيدان أفضل مدرب في عام 2017
توج المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بجائزة أفضل مدرب للعالم في عام 2017 وذلك خلال حفل الفيفا لجوائز الأفضل في العالم.وحصل مدرب ريال مدريد على الجائزة بعد تتويجه بألقاب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي .
وتفوق زيدان في المنافسة على مدرب تشيلسي أنتونيو كونتي ويوفنتوس ماسيمليانو أليجري.
سلتيك يفوز بجائزة أفضل جمهور لعام 2017

حصل جمهور سلتيك الاسكتنلدي على جائزة أفضل جمهور لعام 2017 خلال حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي أقيم اليوم الاثنين في العاصمة البريطانية لندن.وجصل نادي سلتيك الاسكتلندي على جائزة الفيفا لأفضل جمهور خلال العام الجاري على الرغم من المنافسة القوية مع بو روسيا دورتموند الألماني وموناكو الفرنسي.وخسر بوروسيا دورتموند جائزة أفضل جمهور في العام الحالي على الرغم من المبادرة الكبيرة التي قام بها بايواء مشجعي موناكو في منازل المشجعين الألمان.وقام مشعجو فريق أسود الفاستيفال بايواء مشجعي موناكو الفرنسي في بيتوتهم بسبب إلغاء المباراة بين الفريقين لليوم التالي بعد استهداهم حافلة دورتموند بعبوة ناسفة.

بوفون أفضل حارس مرمى في عام 2017

حصد الحارس الإيطالي الدولي ، جيانلويجي بوفون ، جائزة أفضل حارس مرمى في العالم ، وذلك خلال مراسم توزيع جوائز الفيفا ، اليوم الإثنين ، بالعاصمة الإنجليزية لندن .وتفوق الإيطالي بوفون على كل من كيلور نافاس ، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني ، ومانويل نوير ، حارس مرمى بايرن ميونيخ الألماني ، وتُوج بجائزة أفضل حارس في الموسم الماضي.
ووصل بوفون مع فريقه يوفنتوس الإيطالي لنهائي دوري أبطال أوروبا ، الموسم الماضي ، وخسر المباراة النهائية أمام صاحب اللقب ، ريال مدريد ، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ، كما حصد الثنائية ال محلية .وتأهل جيانلويجي بوفون إلى الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم ، حيث سيواجه رفقة منتخب بلاده نظيره السويدي في الشهر القادم .

وقدم الجائزة الحارس الأسطوري السابق لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بيتر شمايكل، الذي رفض الكشف عن أفضل حارس خلال تصريحاته قبل بداية الحفل .الجدير بالذكر أن جيانلويجي بوفون هو أول حارس في التاريخ يفوز بجائزة الحارس الأفضل ، كونها تعطى لأول مرة من طرف الفيفا .
جيرو يتوج بجائزة أفضل هدف في عام 2017
توج مهاجم آرسنال والمنتخب الفرنسي أوليفيه جيرو بجائزة “بوشكاش” المقدمة لصاحب أجمل هدف في العالم لعام 2017.وحصل جيرو على أعلى نسبة تصويت من بين المرشحين الثلاثة للجائزة، وذلك بعد هدفه المشهور بضربة العقرب في شباك كريستال بالاس في الأول من يناير 2017.ونافس جيرو على الجائزة كل من اللاعبة الفنزويلية الشابة دينا كاستيانوس بهدفها في كأس العالم للشابات – الأردن 2017 – والجنوب أفريقي وحارس مرمى الفريق المحلي باروكا، أوسكارين ماسولوكي.وقال جيرو بعد حصوله على الجائزة أنه يهديها إلى والده.

 

كلمات دلالية