الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

عين ماهل : يوم دراسي مفتوح للمدرسة الثانوية

كل العرب
نُشر: 23/10/17 03:26,  حُتلن: 03:28

اشرف على هذا اليوم قسم التطور الذاتي والتداخل الاجتماعي بالتعاون مع اداره المدرسة.

في أجواء تربوية ، نظمت مدرسة عين ماهل الثانوية مؤخرا يوما دراسيا مفتوحا ضمن مشروع التطور الذاتي والتداخل الاجتماعي ، في المركز الجماهيري في البلدة.


اشرف على هذا اليوم قسم التطور الذاتي والتداخل الاجتماعي بالتعاون مع اداره المدرسة.تولى عرافه اليوم الأستاذ زهير خوري الذي عمل على تقديم الفقرات والكلمات المختلفة في هذا السياق.شارك اليوم كل من د. جميل حبيب الله مدير عام المدرسة ، السيدة نسرين خطيب ، المرشدة القطرية لموضوع التطور الذاتي والتداخل الاجتماعي في لواء الشمال، الأستاذ وسيم أبو ليل ، مدير قسم الشبيبة في مجلس عين ماهل المحلي، جمعيات ومؤسسات محلية وقطرية. ومن بينها، جمعية مريم ، جمعية حق، جمعية إنماء ، جمعية المنار وجمعية الزهراء الطبية ، مدارس مهلاوية ، قسم الشبيبة، أقسام ومرافق تابعه للمجلس المحلي ، قسم تدعيم مكانه المرأة ، قسم المرأه الريادية ، قسم الشؤون الاجتماعية بدعم من رئيس مجلس عين ماهل المحلي، الأستاذ وليد ابو ليل الداعم للمسيرة التربوية التعليمية الى جانب كافة المرافق وقطاعات الحياة في عين ماهل .

يهدف اليوم الدراسي المفتوح إلى اطلاع الطلاب عن أهمية المشروع الذي سيرافق كل طالب مسافة ثلاث سنوات وسيكون احد المركبات والأقسام المركزية في شاهده البجروت إلى جانب الثمار التي يمكن للطالب ان يقطفها الطالب اثناء تقديم العمل الإنساني والأخلاقي في خدمه المجتمع والجمهور من خلال عطائه في هذا السياق ، وإعطاء الأبناء الطلاب التعرف على مؤسسات وجمعيات يمكنهم تنفيذ ساعات المشروع بها وتعزيز الوعي والمعرفة لديهم من خلال تقديم شرح وإرشاد من قبل الحضور المشاركين.
وفي سير اليوم كانت عدة فقرات وكلمات ترحيبية من بينها محاضرة بعنوان انا بقدر ، تحديات وعطاء، للمتألقة لميس حبيب الله، ورشة تدريبية بعنوان (لأبنائنا لأننا نحبكم)، قدمتها أمل حكروش مدربة تنمية بشرية.عرض شريحة ومقاطع مصوره الأستاذ وائل ابو ناعسه.
وفي كلمته تحدث د. جميل حبيب الله مدير المدرسة ،عن أهمية مثل هذه الأيام التي يمكنها ان تعزز روح العطاء والانتماء لطلاب المدرسة ومساهمتها بتوفير أماكن وأطر للطلاب من اجل تقديم ساعات المشروع.وأكد د. جميل حبيب الله ان موضوع التطور الذاتي والتداخل الاجتماعي يعتبر مركبا مركزيا في شهادة البجروت والمدرسة تضعه في أعالي أجندتها في العمل ، وشكر كل من حضر وساهم في نجاح هذا اليوم المميز وخروجه إلى حيّز التنفيذ.من جهتها تحدثت السيدة نسرين خطيب المرشدة القطرية لموضوع التطور الذاتي والتداخل الاجتماعي معربة عن سعادتها في مشاركتها للمدرسة وطلابها في هذا اليوم الذي يتميز بروح العطاء والمهنية التنظيمية التي يمكنها ان تصب بمصلحة الطلاب وتعزز لديهم فرص اختيار أماكن تقديم. ساعات التداخل الاجتماعي والتعرف على جمعيات ومؤسسات مشاركه ، وشكرت ايضا الطاقم ومركزو الموضوع على دورهم الفعّال في الإعداد لهذا اليوم وخروجة الى حيّز التنفيذ، وأكدت أنها ستمنح كل الدعم إلى الطاقم ومركزو الموضوع على أمل أن نرتقي بمجتمعنا وطلابنا الأمام ان شاء الله.

بينما تحدث الأستاذ وسيم أبو ليل متمنيا النجاح لأبنائنا الطلاب بهذا اليوم والاستفادة لهم من خلال الورشات والإرشادات المختلفة.
أكد أيضا أنهم على جهوزية لمد يد العون وضم طلاب من المدرسة قي سياق المشروع.المربية روان حبيب الله من طاقم التطور الذاتي في المدرسة أعربت عن سعادتها وشكرها لكل من جاء وساهم في نجاح اليوم وخروجة الى حيّز التنفيذ، واكدت ان هذا الموضوع سيعزز مكانه الطلاب وعطائهم لمجتمعهم .مسك الختام كان بتلخيص اليوم وتوزيع الشهادات التقدير على الضيوف المشاركين وافتراق الحضور بأجواء مليئة بالمحبة والعطاء.

مقالات متعلقة