سياحةTourism

كانبيرا الاسترالية.. عاصمة الهدوء والتميّز
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كانبيرا الاسترالية..عاصمة الهدوء والتميّز

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

نطير بكم اليوم، زوار العرب.كوم إلى مدينة كانبرا، عاصمة أستراليا. تقع كانبرا جنوب شرق أستراليا،300 كم جنوب غرب سيدني و 650 كم شمال شرق ملبورن. و قد تمّ اختيارها عاصمة لأستراليا في 1908 وذلك نظرا لموقعها بين أكبر مدينتين (سيدني وملبورن).

يقع إقليم العاصمة الأسترالية في جنوب شرق ولاية نيو ساوث ويلز


نطير بكم اليوم، زوار العرب.كوم إلى مدينة كانبرا، عاصمة أستراليا. تقع كانبرا جنوب شرق أستراليا،300 كم جنوب غرب سيدني و 650 كم شمال شرق ملبورن. و قد تمّ اختيارها عاصمة لأستراليا في 1908 وذلك نظرا لموقعها بين أكبر مدينتين (سيدني وملبورن).


كانبرا - عاصمة أستراليا

يقع إقليم العاصمة الأسترالية في جنوب شرق ولاية نيو ساوث ويلز. وهو يحتل مساحة تبلغ 2.366 كيلومتر مربع ويتميز بوجود مساحات ممتدة من الجبال ذات اللون الأزرق الرمادي في الجنوب والغرب، بينما تقع كانبرا في الركن الشمالي الشرقي من الإقليم. وتغطي سلاسل الجبال الرائعة والغابات والأنهار والبحيرات الطبيعية التي تتميز بها محمية نامادجي الطبيعية الوطنية مساحة 40% من الإقليم.
المناخ
في فصل الصيف، تتراوح درجات الحرارة في إقليم العاصمة الأسترالية ما بين الدفء والحر بالرغم من عدم وصولها في كثير من الأحيان إلى 40 درجة مئوية. أما فصل الشتاء، فتتميز أجواؤه بالبرودة ولكنه مشمس في بعض الأحيان، مع هبوب رياح بسيطة، وغالباً ما يبدأ النهار بصقيع وضباب في الصباح الباكر. وتتعدى درجات الحرارة في ليالي الشتاء درجة الصفر المئوية أو تقل عنها بعض الشئ أثناء شهر يوليو. وتشتهر مقاطع ة كانبرا بسطوع شمسها كما يبلغ متوسط سقوط الأمطار حوالي 630 ملم سنويًا يتركز معظمه على غرب المقاطعة. ويندر سقوط الثلج في المدينة، إذ قد يحدث ذلك مرتين على الأكثر سنويًا، ولكنه أكثر شيوعًا في أودية محمية نامادجي الوطنية.

كلمات دلالية
المغدور هيثم ابريق من أبو سنان قُتل أمام والديه