الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:01

دوري الابطال: ريال مدريد امام توتنهام والسيتي يقابل نابولي

كل العرب
نُشر: 17/10/17 07:46,  حُتلن: 16:14

نابولي فإنه يحتل المركز الثالث في ترتيب أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف في تلك الدوريات بإحراز 26 هدفاً

المواجهة الوحيدة التي جمعت بين ريال مدريد وتوتنهام في دوري أبطال أوروبا جاءت الدور ربع النهائي من موسم 2010-2011 ، والتي انتهت بفوز النادي الملكي 5-0 في مجموع المباراتين

تتوجه أعين عشاق الكرة الأوروبية مساء اليوم الثلاثاء إلى ملعب سانتياجو برنابيو عند الساعة 21:45 الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل توتنهام الإنجليزي ضيفاً على ريال مدريد الإسباني في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا. ويسعى ريال مدريد للفوز في هذه المباراة من أجل انتزاع صدارة المجموعة الثامنة وتحقيق الفوز الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم ، في حين يبحث النادي اللندني عن الحفاظ عن صدارة المجموعة ووضع قدم في ثمن النهائي.

 
رونالدو


وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

المواجهة الوحيدة التي جمعت بين ريال مدريد وتوتنهام في دوري أبطال أوروبا جاءت الدور ربع النهائي من موسم 2010-2011 ، والتي انتهت بفوز النادي الملكي 5-0 في مجموع المباراتين.

هذه المواجهة هي الثالثة بين توتنهام ونادي ريال مدريد في المسابقات الأوروبية والثانية في دوري أبطال أوروبا ، المواجهة الأولى جاءت في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي في موسم 1984-1985.

ريال مدريد لم يخسر على ميدانه في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا منذ سقوطه 3-2 ضد ميلان في أكتوبر 2009 ، فيما حقق منذ ذلك الحين ما مجموعه 21 انتصاراً وتعادلين اثنين.

الأندية الإنجليزية تمكنت من الفوز في مناسبتين فقط على ملعب سانتياجو برنابيو ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا ، في حين إنها خسرت في ثماني مناسبات وتعادلت خمس مرات.

ريال مدريد خسر مباراة واحدة فقط في آخر 21 مباراة أوروبية ، ضد أتلتيكو مدريد في إياب نصف نهائي موسم 2016-2017 ، فيما فاز في خمس عشر مباراة وتعادل في خمس مناسبات.

توتنهام فاز في أول مباراتين في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا واستقبلت شباكه هدفاً واحد فقط ، في حين أن فوزه 3-0 على أبويل القبرصي هو الأكبر في تاريخه بهذه المسابقة.

ريال مدريد سيخوض المباراة الثانية ضد نادٍ من الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، بعد مواجهة مانشستر يونايتد الذي فاز عليه 2-1 في كأس السوبر الأوروبي في الثامن من أغسطس الماضي.

توتنهام يقوم برحلته الخامسة إلى إسبانيا والتي شهدت تعادل واحد وثلاث هزائم ، بما في ذلك هزيمتين في سانتياجو برنابيو وأخرى في كامب نو ، فيما فاز مرة واحدة ضد إشبيلية في 2007.

ريال مدريد لم يخسر في آخر 11 مباراة ضد فريق من الدوري الإنجليزي ، محققاً ثماني انتصارات وثلاثة تعادلات ، آخر خسارة جاءت ضد ليفربول 4-0 في إياب ثمن النهائي في عام 2007.

توتنهام حصل على أول كأس أوروبي بفوزه على أتلتيكو مدريد 5-1 في نهائي كأس الكؤوس في عام 1963 في روتردام ، ولا يزال هذا الانتصار هو الوحيد ضد نادٍ إسباني خلال عشر محاولات.

ريال مدريد احتل المركز الثاني في مجموعته في موسم 2016-2017 خلف بوروسيا دورتموند ، وهي المرة الأولى منذ 2012-2013 التي يفشل بها بالحصول على صدارة المجموعة.

توتنهام هوتسبير لم يفز سوى في ثلاثة من آخر 12 مباراة في مسابقة دوري أبطال أوروبا خارج ميدانه ، في حين أن النادي اللندني خسر في ست مناسبات وتعادل في ثلاث لقاءات.

كريستيانو رونالدو واجه توتنهام 11 مرة مع مانشستر يونايتد وفاز سبع مرات وتعادل في أربع مناسبات وسجل أربعة أهداف ، فيما فاز ضده مرتين مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

ماوريسيو بوتشيتينو واجه ريال مدريد سبع مرات كمدرب مع نادي إسبانيول في بطولة الدوري الإسباني بين عامي 2009 و 2012 ، لكنه لم يستطع تحقيق أي انتصار ضد النادي الأبيض.

فرناندو يورينتي يخوض المباراة 23 ضد ريال مدريد في جميع المسابقات ، بعد أن لعب 22 لقاء مع أتلتيك بلباو، يوفنتوس وإشبيلية ، فيما حقق ثلاث انتصارات وتعادلين اثنين و17 هزيمة وسجل ثماني أهداف.


هاري كين 
 

السيتي يواجه نابولي
اكما وينتظر الجميع منذ الأسابيع الماضية المواجهة اليوم بين مانشستر سيتي ونابولي ضمن منافسات الجولة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أوروبا. ومن المؤكد أن تكون المتعة عنوان المباراة بسبب طريقة لعب الفريقين الإنجليزي والإيطالي، حيث يقدم الطرفان مردود هجومي مرعب يخيف كل الخصوم في البريميرليج والكالتشيو. ويعتبر الفريقان من أقوى الفرق الأوروبية من الناحية الهجومية والأرقام التهديفية تؤكد على ذلك، كتيبة المدرب بيب جوارديولا أكثر من سجلت في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بـ29 هدفاً.

وبالنسبة لنابولي فإنه يحتل المركز الثالث في ترتيب أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف في تلك الدوريات بإحراز 26 هدفاً. ويحتل الفريقان مراكز متقدمة في قائمة التسديد على المرمى، حيث يسدد كل من السيتي ونابولي 19.4 تسديدة في المباراة الواحدة ليحتلان المركز الرابع والخامس على التوالي. ولم تسلم قائمة أكثر الفريق امتلاكاً للتمريرات الناجحة في كل مباراة، حيث يحتلان المركزين الثاني والثالث بنسبة نجاح تمريرات تبلغ 89.5% لنابولي و 89% لمانشستر سيتي. ولأن الأرقام تؤكد قوة الفريقين الهجومية فإن أرض الملعب تؤكد ذلك، الفريقان يمتلكان طريقة لعب متشابهة، المدرب الإسباني بيب جوارديولا يطبق أفكاره جيداً في مانشستر سيتي خلال الموسم الثاني، ويشبه نابولي مع ماوريتسيو ساري ببرشلونة خلال حقبة بيب. الفريقان يعتمدان بشكلٍ كبير على التمريرات القصيرة والسريعة من أجل الوصول إلى المرمى، يحث أخذها جوارديولا من يوهان كرويف ويطبقها ساري وفقاً لقواعد أريجو ساكي. الفرق الوحيد بين الفريقين أن تركيز السيتي يكون من نقل التمريرات بشكلٍ أكبر إلى العمق، بينما تعتبر الأطراف القوة المرعبة لفريق الجنوب الإيطالي.

مباريات دوري الابطال الليلة:

21:45 مانشستر سيتي - إنجلترا ضد نابولي - إيطاليا
21:45 فينورد روتردام - هولندا ضد شاختار دونيتسك - أوكرانيا
21:45 أبويل نيقوسيا - قبرص ضد بوروسيا دورتموند - ألمانيا
21:45 ريال مدريد - أسبانيا ضد توتنهام هوتسبير - إنجلترا
21:45 موناكو - فرنسا ضد بشكتاش - تركيا
21:45 لايبزيج - ألمانيا ضد بورتو - البرتغال
21:45 سبارتاك موسكو - روسيا ضد إشبيلية - أسبانيا
21:45 ماريبور - سلوفينيا ضد ليفربول - إنجلترا



 


 

مقالات متعلقة

Got توتنهام