أخبارNews & Politics

الكويت تدعو إيران إلى بناء الثقة في المنطقة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
15

حيفا
مطر خفيف
15

ام الفحم
غيوم متفرقة
15

القدس
غيوم متفرقة
12

تل ابيب
غيوم متفرقة
12

عكا
مطر خفيف
15

راس الناقورة
سماء صافية
15

كفر قاسم
غيوم متناثرة
12

قطاع غزة
سماء صافية
9

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الكويت تدعو إيران إلى بناء الثقة في المنطقة واحترام سيادة الدول

دعت وزارة الخارجية الكويتية، الأحد، إيران إلى "بناء الثقة" في المنطقة واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وذلك في تعليقها على الاستراتيجية الجديدة التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه إيران والاتفاق النووي


دعت وزارة الخارجية الكويتية، الأحد، إيران إلى "بناء الثقة" في المنطقة واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وذلك في تعليقها على الاستراتيجية الجديدة التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه إيران والاتفاق النووي الإيراني. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية قوله إن "الكويت تابعت باهتمام بالغ ما تضمنه الخطاب الأخير لرئيس الولايات المتحدة من استراتيجية جديدة للتعامل مع إيران". وأشار المصدر إلى أن الكويت سبق وأن رحبت بالاتفاق النووي الإيراني.


رويترز

وأرجع المصدر ذلك الترحيب إلى "حرص الكويت على الأمن والاستقرار في المنطقة وأهمية تحقيق الالتزام للوصول إلى منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط". وقال إن "تلك الترتيبات الجماعية قد أسست لمنهج إيجابي وفعال للتعامل المشترك لبناء الثقة والإسهام في تحقيق الأمن والسلم الدوليين".

واختتم المصدر المسؤول بالخارجية تصريحه بتجديد دعوة الكويت لإيران للعمل على "بناء الثقة في المنطقة من خلال تبني سياسات قائمة على مبادئ وميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي، وفي مقدمتها احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وحسن الجوار".

كلمات دلالية
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحدد مصير المباريات