تكنولوجيا

شراكة جديدة بين مايكروسوفت وأمازون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

شراكة جديدة بين مايكروسوفت وأمازون لتحدي غوغل!

أطلقت الشركتان أخيرا برنامج مجانيا جديدا للمطورين باسم Gluon ويسهل البرنامج الجديد للمطورين بناء أدوات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي


ذكرت مجلة "بيزنيس إنسايدر" الأمريكية أنّ شركتيّ مايكروسوفت وأمازون أعلنتا عن شراكة من أجل منافسة عملاق محركات البحث في أحد أهم الميادين التي يهمين عليها. حيث أطلقت الشركتان أخيرا برنامج مجانيا جديدا للمطورين باسم Gluon ويسهل البرنامج الجديد للمطورين بناء أدوات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. وسيكون البرنامج متاحا للجميع المطورين الساعين إلى بناء التطبيقات، وفقًا للتقرير الأمريكي.


صورة توضيحية

وأشارت "بيزنيس إنسايدر" إلى أنّ هنالك سببًا أكثر أهمية دفع الشركتين إلى التعاون وإطلاق البرنامج وهو تحدي غوغل في أحد الميادين التي تهيمن عليها. وتقول المجلة إن التعليم الآلي والذكاء الاصطناعي من الأمور الكبيرة التي ستهيمن على الحوسبة السحابية في المستقبل، ومن المرجح أن تخسر الشركتان أرباحهما في مجال الحوسبة السحابية.

ولدى غوغل أداة اسمها TensorFlow وهي أيضا مجانية، وتحظى بشعبية كبيرة وتسعى لمساعدة وتطوير تطبيقات التعلم الآلي.

وتلفت "بيزنيس إنسايدر" إلى أن غوغل تراهن في المرحلة المقبلة على استراتيجيتها في الحوسبة السحابية على الذكاء الاصطناعي، التي تعتقد أنها ستساعدها في هزيمة منافسيها الآخرين. والحوسبة السحابية سلسلة واسعة من الخدمات الرقمية وتلك الخاصة بالإنترنت مثل تخزين البيانات والبريد الالكتروني وأنظمة التشغيل وغيرها.

كلمات دلالية