الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

الاحتفال بحصول ثانوية البطوف على المرتبة الاولى في المناخ التربوي

كل العرب
نُشر: 15/10/17 05:11,  حُتلن: 05:12

كرم رئيس المجلي الاقليمي د. ياسر عمر الهيئة التدريسية ومديرها المربي حاتم ابو حسين على هذا الانجاز

احتفلت ثانوية البطوف، التابعة لمجلس اقليمي البطوف يوم السبت، بمناسبة حصولها على جائزة المرتبة الاولى في المناخ التربوية، وفقا لتقييم وزارة التربية والتعليم، وكذلك معايير التحصيل العلمي والتكافل الاجتماعي، وجاء الاحتفال بدعوة من لجنة المعلمين، في قاعة هدي بالك في قرية رمانة، بحضور مدير المدرسة المربي حاتم ابو حسين، رئيس المجلس الاقليمي د. ياسر عمر، مدير قسم التربية والتعليم غازي فلاح، عضو لجنة اولياء الامور سعاف ابو جاموس.


ارتفاع استحقاق البجروت سنويا وصولا الى 66% العام الماضي
وكرم رئيس المجلي الاقليمي د. ياسر عمر الهيئة التدريسية ومديرها المربي حاتم ابو حسين على هذا الانجاز، كما قدم صاحب القاعة مجاهد سعيد درع تكريمي للمدرسة والهيئة التدريسية، على انجازاتها في المناخ التربوية والتحصيل العلمي، خاصة وان معدل الاستحقاق في البغروت يرتع سنويا باستمرار في المدرسة وصولا الى 66% في السنة الاخيرة، والقى مدير قسم التربية والتعليم في المجلس الاقليمي ، غازي فلاح كلمة شكر فيها الهيئة التدريسية والمدير على هذا الانجاز.وقال مدير المدرسة المربي حاتم ابو حسين في كلمته:" اولا اود ان اتقدم لكم بالشكر على هذا الانجاز، وهو يسجل للكثير، لكل انسان دعم مسيرة التربية والتعليم في مجلس اقليمي البطوف، من رياض الاطفال، وحتى الثاني عشر له دور في هذا الانجاز، انجاز لرئيس المجلس الاقليمي ، لمدراء المدارس الابتدائية والاعدادية، للمربين من كل المراحل التعليمية ، ولكن كلمة حق تقال الفضل الاكبر لكم معلمي المدرسة الثانوية البطوف.وتابع مدير المدرسة قائلا:" ان المجتمع يشبه قطعة الفسيفساء، التي يشارك فيها كثر في بنائها، من جوانب الموارد وغيرها ومن يضع كل قطعة في مكانها هم انتم ايها المربين، الذين ينبغي عليكم ان ترفعوا رؤوسكم عاليا في هذه المهنية الشريفة، نحن من يضع البصمات الهامة في قطعة الفسيفساء التي تشكل مجتمعنا، عملكم سامي وشريف وعلى هذا العمل تستحقون كل الثناء والشكر.وختم ابو حسين قائلا:" كما نشكر المجلس الاقليمي على دعمه الذي يشكل الدعم الكبير لنا في مسيرة النجاح في مجلس اقليمي البطوف.

ارتفاع استحقاق البجروت ثمرة سياسة :"التعليم اولا"
وقال رئيس مجلس اقليمي البطوف، د. ياسر عمر في كلمته بعد تهنئة الهيئة التدريسية ومدير المدرسة بهذا الانجاز:" ان مؤشر ارتفاع نسب الاستحقاق في البغروت هو ثمرة سياسة اعتمدتها في مجلس اقليمي البطوف، والتي اطلقت شعارها "التعليم اولا"، فمنذ انتخابي كان همي الاساسي تعزيز التربية والتعليم، وللتذكير فان نسبة استحقاق البغروت عند انتخابي لرئاسة المجلس الاقليمي توقفت عند ال 26% فقط، واليوم نحن مع نسب استحقاق 66% والحمد لله، وهو مؤشر في ارتفاع مستمر، والقادم افضل ان شاء الله.
لا مستقبل للارياف دون تعليم
وتابع رئيس المجلس الاقليمي :" كرجل تربية وتعليم لسنوات طويلة من عمري، اعلم يقينا انه لا مستقبل لقرى ريفية بعيدة عن المركز بالتنمية الاقتصادية والازدهار الا من خلال التربية والتعليم، ولذلك اوليت التربية والتعليم جل اهتمامي وهذا ما سأواصل فعله، فالعمران والتطوير لا بد منه، ولكن لا يمكن ان نسمح ان يكون على حساب التربية والتعليم.
بناء الانسان
وختم د. عمر بالقول:" ان بناء الانسان مشروع اساسي لدى أي ادارة تسعى الى الازدهار في كافة مناحي الحياة، وهذا لا يكون الا بالتعليم، فالعمران على اهميته لا يبني انسان، والتعليم ليس مجرد تحصيل، بل هو التربية اولا ثم التعليم، وهذا ما فعلتموه في مدرسة البطوف وهو ما نقصده في التعليم اولا.

مقالات متعلقة