الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 21:02

اسبوع القيادة في و انتخاب رئيس مجلس الطلاب في مدرسة الشاغور الثانوية – مجد الكروم

كل العرب
نُشر: 12/10/17 23:59,  حُتلن: 00:29

جرت فعاليات اسبوع القيادة من 8-11.10.2017 في مدرسة الشاغور الثانوية. إن طموحنا وهدفنا سامٍ بتنمية جيلٍ مسؤولٍ ومثقّف، ونحلم دوما ببناء مجتمع سليم و راقٍ، لذا أخذنا على عاتقنا في مدرسة الشّاغور الثّانويّة بغرس بعض القيم الّتي نؤمن بأهميّتها في صقل شخصيّة الفرد، ولأنّ كلّ راعٍ مسؤولٌ عن رعيّته، جعلنا القيادة قيمة عليا نسعى لتذويتها في نفوس طلّابنا لبناء جيل قياديّ ورياديّ. لذا وقبل انتخاب رئيس مجلس الطّلاب قمنا باستضافة شخصيّات قياديّة رائدة كلّ في مركزه ومجاله، لنقدم لطلّابنا نماذج قياديّة ناجحة نعتزّ بها لتبيّن لهم سمات القياديّ النّاجح وتوضّح أهميّة العمل القياديّ في بناء مجتمع سليم وسويّ، وذلك لحث طلّابنا على العمل القياديّ وتذويت قيمة القيادة في نفوسهم كي يعي الطّالب أهميّة الانتخابات والمعايير الّتي يجب مراعاتها بالشخصيّة الّتي يريد انتخابها لتمثّله.



كانت محطتنا الأولى مع عضو الكنيست السيدة حنين الزعبي، حيث قدّمت لطلّابنا محاضرة شيّقة حول شخصية القائد الحسن، ودور المرأة في العمل القياديّ وأهميّتها كامرأة في تقدّم مجتمعنا، كما وعرضت سمات القائد الحسن، وحثّت الطّلّاب على السّعي لتحقيق أحلامهم والتّميّز كلّ في مجاله، وخصّت الفتيات بالتّشجيع على العمل القياديّ كي نرقى بمجتمعنا عاليا.
بعد ذلك قمنا باستضافة عضو الكنيست السّيّد مسعود غنايم، والّذي أتحفنا بحوار مثير حول تجربته الشّخصيّة في العمل القياديّ، وعرض الصّعوبات الّتي يتعرض لها القائد والمواجهات الّتي تعيقه، ومن ثمّ بيّن أهمية الإصرار على تجاوز كل هذه الصعوبات للوصول إلى ثقة النّاس ومحبتهم ودعمهم.
ومن ثمّ كانت لنا وقفة مميّزة مع الدكتورة السّيدة رفيدة مروات يعقوبي مديرة قسم الأبحاث في المستشفى النمساوي في الناصرة، حيث تحدّثت عن تجربتها الخاصّة منذ فترة الثّانوية وحتى حصولها على البوست دكتوراة، تحدّثت عن الصعوبات التي يواجهها الطالب العربي في بلادنا، ومن ثمّ تحدّثت عن البحث العلميّ وأهميته في تقدم وتطوّر المجتمعات، كان حوارها شيّقاً جذاباً قريباً من حياة الطّلّاب، حثّتهم على النّجاح والتألق، وكانت لهم نموذجاً ومثالاً أعلى يحتذى به.
بعدها كانت لنا محاضرة مع المفتشة السيدة رانية خلايلة ابنة المجد، حيث عرضت لطلابنا عارضة بيّنت فيها دور رئيس مجلس الطّلاب في المدرسة، والصفات التي يجب أن يتميّز بها القائد الحسن، ومن ثم فعّلت الطلّاب بفعالية مميّزة تبيّن أنّ هويّة الفرد منا تتبلور بالمواقف والمبادئ الّتي يتبنّاها.
أمّا مسك ختام محاضرتنا فكان مع رئيس المجلس المحلي السّيد سليم صليبي والّذي بدوره عرض لطلّابنا تجربته الخاصّة بالعمل القياديّ، وبيّن لهم أهميّة قيمة الإصرار والمسؤوليّة والتّحدّي في شخصيّة القياديّ، وأكّد على أنّ القادة تولد من رحم المواجهات، وبيّن دور المرحلة الثّانويّة في صقل وبناء شخصيّات قياديّة، كما وحثّ الطّلّاب على التعليم الجامعيّ وبيّن أهميّته في العمل القياديّ.
لقد انتهى أسبوع القيادة بنجاحٍ وتميّز، وقد انعكس ذلك في انتخابات رئيس مجلس الطّلّاب، فالدعاية الانتخابية للمرشحات الثّلاث (الطّالبة شيماء كريم، دنيا حسيان ونادين مناع) كانت مميّزة بهدوئها ورُقيّها، وقد جرت الانتخابات اليوم 12.10.2017 بهدوء وبأجواء حماسيّة راقية، وانتهت بفوز الطّالبة شيماء نادر كريم من الصّفّ الحادي عشر "ب" بنسبة 43%. نبارك للطالبة شيماء فوزها ونتمنّى لها عملاً مثمراً وناجحاً. و نشكر كل من ساهم في انجاح هذا اليوم من معلمين و طلاب.
ولا بدّ لنا من تقديم شكرنا الجزيل لضيوفنا الأعزّاء: عضو الكنيست السيدة حنين الزعبي، وعضو الكنيست السيد مسعود غنايم، والدكتورة رفيدة مروات يعقوبي مديرة مركز الأبحاث في المستشفى النمساوي، والمفتشة رانية خلايلة ورئيس المجلس المحليّ سليم صليبي، على كلّ ما قدّموه لطلابنا من كلام داعم يحثّهم على العمل القيادي الحسن، سائلين الله الصحة والعافية لهم ومتأملين خيرا بعطائهم المستمرّ.

مقالات متعلقة