الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

ضرر غسل هذه الاطعمة أكثر من نفعها

كل العرب
نُشر: 11/10/17 14:33,  حُتلن: 07:30

منذ سنوات طويلة والتعليمات الصحية تشير إلى أنّه يجب غسل جميع الأطعمة قبل أكلها، وذلك بسبب وجود الكثير من المبيدات الحشرية والمواد الكيماوية التي من الممكن أن تؤثر بشكل سلبي على صحة الانسان إذا تناولها فما هي الأطعمة التي يجب على الإنسان أن يتحاشى تناولها؟


صورة توضيحيّة
 

1. البيض
غالبا ما يتم وضع مادة خاصة على البيض لحمايته من التلوث بالبكتيريا، والمياه بطبيعة الحال تقضي على هذه المادة وتزيلها.

2. الدجاج
إن البكتيريا على الدجاج الطازج خطرةًجدا على صحتنا، وخاصة السالمونيلا، لكن العديد من الأفراد يعتقدون أن غسل الدجاج قبل الطهي يساعد على حل هذه المشكلة، ولكن هذا ليس صحيحا، فغسيل الدجاج بالماء يؤدي إلى انتشار البكتيريا على اليدين ومغسلة الطبخ.
وبدلًا من تنظيفه في الماء، أبدأ بطهيه على الفور، بالتالي تموت البكتيريا؛ ووفقا لأفضل الطهاة فمن الأفضل أن يغلى الدجاج مرتين، في المرة الأولى يغلى الدجاج وتصفى المياه، ثم توضع مياه نظيفة ويغلى مرة أخرى.

3. اللحوم
تماما مثل الدجاج، يجب أن لا يغسل اللحم الطازج (لحم البقر ولحم العجل والضأن)؛ لأن الغسيل يساعد البكتيريا على الانتشار إلى بالوعة المطبخ ويديك، ويمكنك التخلص من البكتيريا بغليها على درجات حرارة عالية.

4. المعكرونة

من الصعب معرفة من كان يعتقد أن غسل المعكرونة فكرة جيدة، ويعتقد الطهاة أن غسل المعكرونة يجب أن يكون غير قانوني لأن الماء يزيل النشا التي تساعد على امتصاص الصلصة على نحو أكثر فعالية.
يمكنك غسل المعكرونة فقط بعد الطهي في حال كنت ترغب في استخدامها في السلطة.

5. الفطر
لا يمكنك أن تبقي الفطر تحت الماء لفترة طويلة أو نقعها به، فهي تمتص الماء بشكل جيد. لذلك من الأفضل شطفها بسرعة وتجفيفها بمنشفة ورقية، وذلك قبل طهيها بوقت قصير، وإلا فإنها سوف تفسد وتفقد مرونتها. 

مقالات متعلقة