الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

إعداديّة السّلام تُنظّم يومًا انتخابيًا لرئاسة مجلس الطّلاب في جسر الزرقاء

كل العرب
نُشر: 09/10/17 20:22,  حُتلن: 20:30

 فاز بمنصب الرئاسة الطالبة المتميّزة رؤى عمّاش  من صفّ التّاسع "1" بفارق 76 صوت على الطالب شعراوي شهاب والتي حصلت على 137 صوتًا لتكون هي رئيسةً لمجلس الطلاب

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه :" نظّمت إعداديّة السّلام يومًا انتخابيًّا لرئاسة مجلس الطلاب تحت قيمة المشاركة الاجتماعية، وذلك تتويجًا لتجربة ديموقراطية خاضها الطلاب لفترة من الزّمان.وقد تنافس على منصب الرئاسة طلابٌ متفوقون متميزون وهم: 1. الطالبة رؤى عمّاش  2. الطالب شعراوي شهاب 3.الطالبة شهد عمّاش 4. والطالبة جنّات عمّاش 5. والطالب هيثم جُربان".



واضاف البيان :" على مدار الأسبوع المُنْصَرِم قام المُرشحون بالدعايات الانتخابية والتي شملت الإعلانات المكتوبة، والخطابات المتنوعة في كل صباحٍ، والتي عرضوا من خلالها برامجهم الانتخابيّة المستقبليّة وخُطط عملهم السنويّة، كما خَلَق المعلّمون والمُربّون والطلابُ جوًّا تنافسيًّا شريفًا نزيهاً بين الطلاب والمُرشّحين.ويُذكر أنَّ جميع الوظائف الإدارية في هذا اليوم أُسندت إلى طلاب المدرسة، ابتداءً من لجان الانتخابات، مراقبة الصناديق، المُنظِّمون، ولجان فرز الأصوات.هذا وقد فاز بمنصب الرئاسة الطالبة المتميّزة رؤى عمّاش  من صفّ التّاسع "1" بفارق 76 صوت على الطالب شعراوي شهاب والتي حصلت على 137 صوتًا لتكون هي رئيسةً لمجلس الطلاب، ويكون شعراوي شهاب النائب لها حيث حصل على 61 صوتًا.أمّا الطالب هيثم جُربان فقد حَصَلَ على 60 صوتًا ليكون سكرتيرًا لمجلس الطّلاب، وفي المرتبة ما قبل الأخيرة الطالبة جنّات عمّاش وحَصَلَت على 40 صوتًا. أمّا الطالبة شهد عمّاش قد حزت على 37 صوتا. وكانت هنالك العديد من الأصوات الملغية".

وفي حديثنا مع مدير المدرسة الأستاذ بهاء الدّين جُربان عن هذه التجربة وأهميّتها، عَقَّب لنا قائلاً: "يجب علينا كمدراء ومعلمين ومربين غرس المسؤولية في نفوس طلابنا وأبنائنا، فالهدف من إنشاء مجلسًا للطُّلاب في المدرسة هو تدريب الطلاب وتعويدهم على العمل في نظام مؤسسيّ، ومشاركتهم في أنشطة المدرسة، والسعي إلى تطوير المدرسة والرُّقي بها نحو الأفضل؛ كما أنّ تجربة الانتخابات تُربّيهم وتنميهم على روح المنافسة الحُرّة الشريفة، وروح الديموقراطية النزيهة، وغرس روح القيادة عند الطلاب".وسيتمّ الإعلان عن نتائج الانتخابات يومَ غدٍ في احتفال مهيب سيقوم على تنظيمه المُربّية ناهد كناعنة المُرشدة المسؤولة عن مجلس الطُّلاب وطاقم مركّزي الفعاليات الاجتماعية.كما هَنّأَ مدير المدرسة الأستاذ بهاء الدّين جُربان المتنافسين والطلاب جميعًا على السلوك الديموقراطي والمسؤولية التي أبدوها؛ كما هَنَّأ المعلّمين والمربّين الذين خَطّطوا لهذا اليوم على عطائهم وجهودهم ومساهمتهم في توفير جوٍ تربويٍّ مريحٍ لإنجاح هذا اليوم المُثمر.مُربّية التّاسع "1" المعلّمة نسرين أبو هلال هنّأت الطّالبة رؤى عمّاش المندوبة عن صفّها بفوزها الكاسح على بقيّة المُرشّحين وأكّدت بدعمها لمجلس الطّلاب ورئيسة مجلس الطّلاب. 

مقالات متعلقة