أخبارNews & Politics

شرطة المرور تقدّم نصائح للسائقين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
27

حيفا
غائم جزئي
27

ام الفحم
غائم جزئي
27

القدس
غائم جزئي
27

تل ابيب
غائم جزئي
27

عكا
غائم جزئي
27

راس الناقورة
غائم جزئي
27

كفر قاسم
غائم جزئي
27

قطاع غزة
غيوم متناثرة
27

ايلات
غبار
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

شرطة المرور تقدّم نصائح للسائقين مع بداية موسم الأمطار

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة، جاء فيه:مع بداية موسم هطول الامطار، تواصل شرطة المرور اهتماماتها ونشاطاتها، تركيزا على محاور الطرقات الرئيسية في البلاد، وذلك حرصا على السلامة العامة، بما

 لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة:

أشعل المصابيح الأمامية لسيارتك حتى في وضح النهار فهذا يمكنك من الرؤية ويمكن من أمامك من رؤيتك بشكل أسهل

لتكن سرعتك ضمن السرعة المسموحة أو أقل مما يسمح لك أن تكون مرتاحاً وحتى تتمكن من رؤية ما يجري أمامك وتتخذ القرارات المناسبة في حال التعرض لأي خطر

تأكد من حالة إطارات سيارتك فهي التي تتحكم بطريقة سير المركبة


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة، جاء فيه:"مع بداية موسم هطول الامطار، تواصل شرطة المرور اهتماماتها ونشاطاتها، تركيزا على محاور الطرقات الرئيسية في البلاد، وذلك حرصا على السلامة العامة، بما يشمل إغلاق محاور ومفارق طرقات فيما اقتضت الحاجة الناتجة عن العوامل المناخية المختلفة، الى جانب حفاظها على ادنى قدر من المس في مجريات ال حياة والحركة الاعتيادية على طول خط البلاد. هذا وادراكا منا بأنّ قيادة ال سيارة تحت الامطار هي وبطبيعة الحال والاحوال مهمة محفوفة بالمخاطر، التي قد تشتمل على مواجهة انجرافات اتربة وسيول امطار وفيضانات اودية وانهار وحتى سقوط بنيات تحتية وغيرها، ناهيك عن أن مسألة القيادة مخيفة للبعض وخاصة أثناء الليل والظلام الحالك، وقد تكون أمراً صعباً جدا وذلك بسبب عدم وضوح الرؤية من النافذة بفعل الضباب وأضواء ال سيارات التي تزيد صعوبة الموقف، تنصح شرطة المرور عموم السائقين بمجموعة من النصائح الهامة لتجنب الوقوع في الحوادث أثناء القيادة تحت المطر، وبما يشتمل على الاتي:

1- دع كلتا يديك على المقود في جميع الأوقات وابتعد عما قد يلهيك أو يشتت انتباهك كالهاتف النقال أو الراديو، وليكن تركيزك منصباً عما يجري فيما حولك والقي نظرة بين الحين الآخر عبر المرايا الخلفية والجانبية حتى يتسنى لك رؤية كل ما يجري من حولك.

2- أشعل المصابيح الأمامية لسيارتك حتى في وضح النهار فهذا يمكنك من الرؤية ويمكن من أمامك من رؤيتك بشكل أسهل.

3- حافظ على مسافة جيدة بينك بين السيارة التي أمامك , مفضل بطول خمس سيارات كحد أدنى فأنت لا تعرف أبداً ما ينوي السائقون من حولك القيام به أو ما قد يتعرضون له.

4- لتكن سرعتك ضمن السرعة المسموحة أو أقل مما يسمح لك أن تكون مرتاحاً وحتى تتمكن من رؤية ما يجري أمامك وتتخذ القرارات المناسبة في حال التعرض لأي خطر.

5- تجنب الطرق المغمورة بالمياه، وإن لم تمتلك الخيارات فكن حذراً وحاول تتبع سير السيارات من أمامك لتحكم على عمق المياه، فاغراق محرك السيارة قد يتسبب بعطله.

6- لا تتحرك بسيارتك قبل أن تعمل على إزالة الضباب الداخلي عن الزجاج لأن ذلك سيشوشك ويعيق من حركتك.

7- أزل الماء المتراكم عن الزجاج الجانبي وعن المرايا الخارجية التي لا يمكن إزالتها من خلال الماسحات حتى تتمكن من التمتع برؤية أوضح.

8- كن حذراً أثناء القيادة تحت المطر وخصوصاً في الليل من السيارات داكنة اللون فهي لن تبدو واضحةً بالنسبة لك وقد لا تتمكن من رؤيتها من الأساس.

9- حافظ على حق المشاة في اولوية المرور جنبا الى جنب مع تهدئة السرعة عند اماكن عبور المشاة واعطاء الفرصة لهم لعبور الطريق بامان وسلام تام

10- وأخيراً، تأكد من حالة إطارات سيارتك فهي التي تتحكم بطريقة سير المركبة".

واختتمت الشرطة بيانها:"تقوم الشرطة بحتلنة الجمهور عبر وسائل الاعلام المختلفة حول حالة الطرق المختلفة في البلاد والمستجدات، تباعا، وكذلك يجوز للجمهور الاتصال الى بدالة معلومات الشرطة المركزية على رقم 110 للاستفسار حول اي من المسائل ذات العلاقة. كلنا نتحرك على الطرق، نمضي سيرا على الاقدام او نركب سيارة او دراجة وغيرها ونعلم ان المصير بيد الله، لكن دائما الحرص واجب وفي التأني السلامة"، إلى هنا بيان الشرطة.

كلمات دلالية
أمر حظر نشر بجريمة القتل المزدوجة في بسمة طبعون