الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

كلاليت رواد في تذويت نهج حياة صحي

العرب
نُشر: 02/09/08 16:42

* مجلة تاج الصحة بعدد خاص بالشهر الفضيل حول صيام المرأة الحامل والمرضعة  وصيام مرضى السكري ونصائح رمضانية عديدة


مع حلول شهر رمضان المبارك تطل عليكم مجلة تاج الصحة في عددها الحادي عشر بحلة مميزة ومواضيع شيقة حول شهر رمضان المبارك. وتشمل المجلة في صفحاتها موضوع صيام المرضى وصيام الأولاد وتقارير مفصلة حول التغذية السليمة والخاصة بهذا الشهر. وتتطرق المجلة الى خطوات فعلية ونصائح عديدة تهدف الى مساعدتكم في قضاء شهر البركة بدون أعباء ومتاعب صحية انتم في غنى عنها، هذا الى جانب المعلومات الصحية والأساسية للصوم الصحي والسليم ولا ننسى النصائح المتعلقة بتحضير مائدة الإفطار الصحية، الشهية والمفيدة.
تشمل المجلة العديد من التقارير والمقالات الصحية واهم ما جاء فيها:
صيام مرضى السكري: د. عدنان زيني أخصائي مرض السكري والغدد الصماء, يقدم نصائح لمرضى السكري الذين يرغبون بصيام شهر رمضان والتعديلات التي يجب إتباعها في تناول الدواء والأنسولين بالإضافة إلى تعليمات حول مخاطر الصيام بالنسبة لمرضى السكري الذين يعانون من عدم استقرار نسبة السكر في الدم.



العام الدراسي الجديد : تمهيدا لاستقبال العام الدراسي الجديد, د. محمد عدوي أخصائي موضوع "روماتولوجيا", يقول إن زيادة وزن الحقيبة المدرسية يؤثر سلبيا على تحصيل الطالب..
صيام المرأة الحامل والمرضعة :  لقاء مع الطبيبة النسائية د. صفاء محاميد،  التي تؤكد انه ليس هنالك اي قاعدة تنطبق على كل الحوامل والمرضعات, وإنما هنالك توصيات تقدّم لكل امرأة حسب اوضاعها الصحية.
الصيام والحياة الاجتماعية : د. سمير زعيتر يخص مجلة "تاج الصحة" بسلسلة مواضيع مهمة وقيمة حول الصيام والإحساس بالجوع والعطش، الصيام والمذاكرة، الصيام والعمل والإنتاج، الصيام والعصبية، الرياضي الصائم  والصيام على مائدة الأبحاث الطبيّة وغيرها.
السيدة إقبال دحلة عدوي مديرة التسويق وتحسين الخدمات الصحية أشارت إلى أن: "الهدف من المجلة هو تزويد العائلة العربية بكافة المواضيع والمعلومات الطبية الهامة، التي تساهم بالمحافظة على صحتهم،  ودفعهم قدما لانتهاج أسلوب حياة صحي خلال شهر رمضان ايضاً وكل عام والجميع بخير.
جدير بالذكر أن المجلة متوفرة في عيادات كلاليت المختلفة ويمكن طلبها للبيت عن طريق مركز خدمة الزبائن *2700 .

مقالات متعلقة