سياراتًWheels

كيف تنظّف الكراسي القماشية؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كيف تنظّف الكراسي القماشية في السيارة؟

المقاعد القماشية قد تطالها الأوساخ وهذا أمر غير محبب على الإطلاق إذ يصبح منظرها بشعاً جداً


رغم أنّ المقاعد الجلدية في السيارات تمنح طابعًا فخمًا وانيقًا للسيارة، إلا أنّ غالبية السيارات تملك كراسٍ قماشية. حيث لا يميل السائقون إلى اختيار سيارة ذات مقاعد جلدية لأسباب عدة لاسيما وأن هذه الأخيرة باهظة الثمن، كما أنّ حرارتها تصبح مرتفعة جداً لو تعرضت لأشعة الشمس بشكل مباشر. إلا أن المقاعد القماشية قد تطالها الأوساخ وهذا أمر غير محبب على الإطلاق إذ يصبح منظرها بشعاً جداً، فكيف إذاً يمكنك أن تنظيف هذا النوع من كراسي السيارة؟


صورة توضيحية

- تنبه قبل التنظيف أن تزيل الغبار من خلال المكنسة الكهربائية.
- من الضروري الاستفادة من القوارير التي تتواجد في المتاجر الكبرى أو في محلات زينة السيارات والتي تكون مخصصة لتنظيف الفرش القماشي.
- إذا قررت عدم الاعتماد على هذه المواد وإذا تعرضت المقاعد لبقع ناتجة عن مشروبات غازية أو قهوة، كل ما عليك فعله هو التربيت على هذه البقع من خلال منشفة مبللة بمياه فاترة فقط لا غير.
- مسحوق تنظيف الثياب يمكن الاستفادة منه أيضاً لإزالة الدهون عن المقاعد القماشية من خلال خلطه بمياه فاترة حتى تعود وتفرك الأوساخ به.
- إذا تعرضت المقاعد لبقع دم، عليك أن تعرف بأنك تستطيع إزالتها من خلال الاعتماد على منشفة مبللة بمياه باردة (وليست فاترة) كي تعود وتربت على مكان البقع.

كلمات دلالية