الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

إسبانيا تسعي لحسم التأهل للمونديال أمام ألبانيا وايطاليا تستعد بقوة للقاء مقدونيا

كل العرب
نُشر: 06/10/17 09:51,  حُتلن: 15:09

يرغب منتخب المدرب جولين لوبيتيغي في حسم تأهله اليوم في أليكانتي، رغم الإزعاج المحيط بالفريق جراء معاداة الجماهير الإسبانية للمدافع جيرارد بيكيه (لاعب برشلونة)

يسعى منتخب إيطاليا لتحقيق انتصارين مقنعين بالجولتين الأخيرتين من تصفيات المونديال ليضمن الوجود ضمن أفضل 8 منتخبات احتلت المركز الثاني بمجموعات أوروبا التسع

يبحث المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم عن حجز مقعده في مونديال روسيا 2018، بالفوز اليوم الجمعة أمام ألبانيا عند 21:45 في المباراة التي ستقام على ملعب خوسيه ريكو بيريز بأليكانتي، ضمن الجولة قبل الأخيرة من المجموعة السابعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم. وتتصدر إسبانيا مجموعتها برصيد 22 نقطة، وتتفوق على إيطاليا بفارق ثلاث نقاط، لتبقى على بعد انتصار وحيد من ضمان التأهل لروسيا، حتى لو خسرت مباراتها الأخيرة أمام اسرائيل الإثنين المقبل.


المنتخب الاسباني خلال المباراة أمام ايطاليا


ويرغب منتخب المدرب جولين لوبيتيغي في حسم تأهله اليوم في أليكانتي، رغم الإزعاج المحيط بالفريق جراء معاداة الجماهير الإسبانية للمدافع جيرارد بيكيه (لاعب برشلونة)، لآرائه السياسية المؤيدة علانية لإنفصال إقليم كاتالونيا عن البلاد.

ولم يعش المنتخب مطلقاً هذا الرفض الكبير من قبل الجماهير لأحد عناصره، وهذا الكم من الهتافات والسباب الذي وُجه لبيكيه، الذي دعى مؤخراً مواطني إقليم كاتالونيا للذهاب إلى الاستفتاء الداعي للانفصال عن إسبانيا، والذي أقر بأنه فكّر في تقديم اعتزاله الدولي إلى ما قبل روسيا 2018، بعدما كان أعلن مسبقاً أنه سيكون عقب المونديال.

وكانت ما أسمتها وسائل الإعلام بـ"أزمة بيكيه" العلامة البارزة خلال تدريبات المنتخب هذا الأسبوع استعداداً لمواجهة ألبانيا المهمة، رغم محاولات اللاعبين لامتصاص هذه التوترات في مناخ أصبح لا يحتمل، وهو ما أقره اللاعب ذاته.

وعلى كل حال، يرغب لوبيتيغي في الحفاظ على تركيز اللاعبين لمواصلة سجله خالياً من الهزائم منذ توليه مسؤولية المنتخب وفي تأكيد الفترة الجيدة التي يمر بها الفريق الوطني الإسباني بعد الفوز الكاسح على إيطاليا بثلاثية نظيفة ومن بعده الانتصار الضخم على ليشتنشتاين بثمانية نظيفة.

وسيتحتم على لوبيتيغي تغيير بعض من العناصر الأساسية للفريق بسبب الغيابات، حيث لن يحظى بداني كارفاخال الظهير الأيمن المصاب بعدوى فيروسية، ولا المعاقب بالإيقاف سيرجيو بوسكيتس أو المصاب عضلياً أندريس إنييستا في خط الوسط، ولا المهاجمين دييغو كوستا وألفارو موراتا.

وفيما يلي التشكيل المحتمل للمنتخبين:

إسبانيا:
دي خيا، أزبيليكويتا، بيكيه، راموس، ألبا، إياراميندي، كوكي، تياغو، إيسكو، أسينسيو وسيلفا.

ألبانيا:
هوكها، هيساي، ديمسيتي، أيتي، أغولي، غريزدا، ليلا أو كاسي، تشاكا، ميموشاي، لينياني أو لاتيفي وساديكو.

ايطاليا تستضيف مقدونيا
هذا وتستضيف إيطاليا، اليوم الجمعة، مواجهة المجموعة السابعة أمام مقدونيا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018.

ويسعى منتخب إيطاليا لتحقيق انتصارين مقنعين بالجولتين الأخيرتين من تصفيات المونديال ليضمن الوجود ضمن أفضل 8 منتخبات احتلت المركز الثاني بمجموعات أوروبا التسع.

ويُدرك المنتخب الإيطالي، أنَّ الطريق المنطقي المتاح أمامه الآن لبلوغ نهائيات كأس العالم بروسيا هو خوض الملحق الأوروبي الفاصل.

لكن الإصابات، تبدو شبحاً يهدد المنتخب الإيطالي، في مباراتيه الباقيتين في المجموعة السابعة بالتصفيات أمام منتخبي مقدونيا غداً الجمعة، وألبانيا يوم الإثنين المقبل.

مباريات الليلة في تصفيات اوروبا:

19:00 جورجيا ضد ويلز

21:45 كرواتيا ضد فنلندا

21:45 تركيا ضد أيسلندا

21:45 النمسا ضد صربيا

21:45 إيرلندا ضد مولدوفا

21:45 إيطاليا ضد مقدونيا

21:45 ليشتنشتاين ضد اسرائيل

21:45 أسبانيا ضد ألبانيا

21:45 كوسوفو ضد أوكرانيا

مقالات متعلقة

Got