الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 17:01

ألمانيا وإنجلترا يسعيان لحسم بطاقتي التأهل على حساب آيرلندا الشمالية وسلوفينيا

كل العرب
نُشر: 05/10/17 15:10,  حُتلن: 18:33

يحل منتخب ألمانيا ضيفًا على منافسه المباشر، أيرلندا الشمالية، مساء اليوم الخميس عند الساعة 21:45

يحتاج المنتخب الألماني، إلى نقطة التعادل فقط في مباراة اليوم، من أجل حسم التأهل للنهائيات

يعول منتخب إنجلترا على ماكينة أهداف توتنهام هاري كين لحجز بطاقته في نهائيات روسيا الصيف المقبل عندما يستضيف نظيره السلوفيني اليوم على ملعب ويمبلي في لندن

تحل بولندا ضيفة على أرمينيا التي فقدت الأمل في التأهل، في حين تتواجه مونتينيغرو مع الدنمارك

انحصر الصراع على بطاقة التأهل المباشر، وكذلك المركز الثاني في المجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بين المنتخبين الألماني (24 نقطة)، والأيرلندي الشمالي (19 نقطة). وودَّعت منتخبات أذربيجان (10 نقاط)، والتشيك (8 نقاط)، والنرويج (7 نقاط)، وسان مارينو (بلا نقاط) التصفيات قبل آخر جولتين.


لاعبو المنتخب الألماني خلال التدريبات

ويحل منتخب ألمانيا ضيفًا على منافسه المباشر، أيرلندا الشمالية، مساء اليوم الخميس عند الساعة 21:45، ثم يستضيف أذربيجان المتواضع في الجولة الأخيرة من التصفيات يوم الأحد، والتي تشهد حلول منتخب أيرلندا الشمالية ضيفًا على نظيره النرويجي. ويحتاج المنتخب الألماني، إلى نقطة التعادل فقط في مباراة اليوم، من أجل حسم التأهل للنهائيات. وفي حالة خسارة منتخب ألمانيا، سيظل الفريق متصدرًا للمجموعة بفارق نقطتين، أمام أيرلندا الشمالية ويصبح بحاجة لنقطة التعادل أيضًا في مباراته الأخيرة أمام أذربيجان نظرًا للفارق الكبير من الأهداف الذي يتفوق به على أيرلندا الشمالية، الذي يصعب على الأخير تعويضه.

من جهة أخرى، يعول منتخب إنجلترا على ماكينة أهداف توتنهام هاري كين لحجز بطاقته في نهائيات روسيا الصيف المقبل عندما يستضيف نظيره السلوفيني اليوم على ملعب ويمبلي في لندن عند الساعة 21:45 ضمن منافسات المجموعة السابعة.


لاعبو المنتخب الانجليزي خلال التدريبات

وبعد أن صام عن التسجيل طوال شهر أغسطس/آب الماضي، تألق كين الشهر الماضي ودارت عجلة أهدافه ليسجل 13 مرة في 8 مباريات لناديه ومنتخب بلاده. ويتصدر المنتخب الإنجليزي ترتيب هذه المجموعة بفارق 5 نقاط عن سلوفاكيا وهو يحتاج إلى نقطتين في مباراتيه الأخيرتين ضد سلوفينيا وليتوانيا الأحد المقبل ليضن تأهله للمرة السادسة على التوالي. ويسعى منتخب إنجلترا إلى الفوز اليوم لحسم مقعده في العرس الكروي ولا يساور زملاء كين أي شك بأن الأخير سيكون على الموعد.

وفي المجموعة الخامسة، تبدو الأفضلية لبولندا وهدافها روبرت ليفاندوفسكي في حسم البطاقة المؤهلة مباشرة لأنها تتصدر برصيد 19 نقطة بفارق 3 نقاط عن منافستيها مونتينيغرو (الجبل الأسود) والدنمارك. وتحل بولندا ضيفة على أرمينيا التي فقدت الأمل في التأهل، في حين تتواجه مونتينيغرو مع الدنمارك. ويكفي بولندا الفوز اليوم لتتأهل شرط انتهاء المواجهة بين مونتينيغرو والدنمارك بالتعادل.

جدول مباريات اليوم ضمن تصفيات كأس العالم 2018 - أوروبا

19:00 إذربيجان - التشيك
19:00 أرمينيا - بولندا
21:45 الجبل الأسود - الدانمارك
21:45 إيرلندا الشمالية - ألمانيا
21:45 سان مارينو - النرويج
21:45 رومانيا - كازاخستان
21:45 إنجلترا - سلوفينيا
21:45 مالطة - ليتوانيا
21:45 إسكوتلندا- سلوفاكيا 

 
لاعبو منتخب ايرلندا الشمالية خلال التدريبات

 
لاعبو منتخب سلوفينيا خلال التدريبات

مقالات متعلقة

Got