صحةHealth

علاقة مخيفة بين السرطان والوزن!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تحذيرات من علاقة مخيفة بين السرطان والوزن الزائد!

حذّرت السلطات الصحية الأميركية من علاقة مخيفة بين السرطان والوزن الزائد ودعت للوقاية أكثر، مشيرة إلى أنّ نحو 630 ألف إصابة بالسرطان، أي 40% من مجموع حالات السرطان المشخصة عام 2014 في الولايات المتحدة، كانت مرتبطة بالوزن الزائد.

بحسب الدراسات، يعرّض الوزن الزائد الشخص لاحتمال أكبر للإصابة بثلاثة عشر نوعا من السرطان


حذّرت السلطات الصحية الأميركية من علاقة مخيفة بين السرطان والوزن الزائد ودعت للوقاية أكثر، مشيرة إلى أنّ نحو 630 ألف إصابة بالسرطان، أي 40% من مجموع حالات السرطان المشخصة عام 2014 في الولايات المتحدة، كانت مرتبطة بالوزن الزائد.


صورة توضيحية

وبحسب الدراسات، يعرّض الوزن الزائد الشخص لاحتمال أكبر للإصابة بثلاثة عشر نوعا من السرطان من بينها المريء والغدة الدرقية والمرارة والمعدة والثدي بعد انقطاع الطمث، فضلا عن الكبد والبنكرياس والكلى والمبيض والرحم، إضافة إلى القولون والمستقيم.

وقالت برندا فيتزغيرالد مديرة مراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي)، إن هذا الأمر "يثير القلق" في بلد يعاني فيه 71 % من البالغين من الوزن الزائد أو البدانة. وأضافت "يزيد وزن غالبية الأميركيين البالغين عن المستوى الموصي به. ويعرض الوزن الزائد أو البدانة الناس لاحتمال أكبر للإصابة ببعض أمراض السرطان"، وفق ما نقلت "فرانس برس". وأوضحت أنّ "العودة إلى وزن سليم وصحي تساهم في الوقاية من السرطان".

كلمات دلالية
ام الفحم: تخريج أكثر من 750 طالب وطالبة من المراكز