الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

إدارة شركة الكهرباء في مكتب د.طيبي

العرب - الناصرة
نُشر: 02/09/08 12:32

استقبل النائب احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير في مكتب الحركة في الطيبة وفدا من إدارة شركة الكهرباء كان منهم مدير لواء الجنوب شلومو ساباج ومدير منطقة نتانيا إلى جانب اثنين من المهندسين المسئولين في المنطقة.



وجاء هذا الاجتماع بناء على مراسلات وتوجهات النائب الطيبي حول عدم ربط عشرات المباني في الطيبة بالكهرباء منذ عدة سنوات. وحضر الاجتماع مندوبون عن الأهالي وأصحاب المنازل المذكورة.



وفي مستهل الجلسة طرح الدكتور احمد الطيبي قضية هذه المنازل كون هذه العائلات تعاني بسبب عدم ربطها بالكهرباء وهو حق أساس لكل مواطن.



وتطرق مدير اللواء ساباج لعدد من المنازل وقال:"إن القانون لا يسمح بربط المنازل بالكهرباء إلا بوجود خطة تفصيلية موافق عليها للمنطقة وان لجنة التخطيط المحلية في الطيبة هي التي طلبت منا عدم ربط المنازل بالكهرباء بسبب ذلك مع أننا مستعدون تماما لربطها وهذا هو القانون".



وتحدث كل من المواطنين أبو أكرم عناب وأبو عمار عبد القادر عن منازلهم ومنازل عشرات المواطنين في الطيبة وطالبوا بسرعة ربطهم بالكهرباء .وقال أبو أكرم عناب:نشكر ابن البلد النائب الطيبي على هذه المبادرة الهامة ونتمنى أن يوفق في جهوده ربطنا بالكهرباء.



ووافق الطاقم الإداري على ربط البيوت بشرط موافقة البلدية ولجنة التنظيم المحلية على الموضوع.وعبر عدد من المواطنين عن أسفهم  بأن اثنين من موظفي البلدية دعيا للاجتماع إلا أنهما تغيبا عنه دون سبب.ووعد د.الطيبي باستمرار الجهود مع الشركة والبلدية لحل القضية.
كما طرح النائب الطيبي قضية تقوية الكهرباء في المدارس حيث أسهب في ذلك المحامي احمد ظاهر حاج يحيى حول ضرورة تقوية الشبكة في مدرسة الزهراء. وتعهد فورا المسئولون بتقوية مدرسة الزهراء خلال أيام.
كما طالب د.الطيبي الشركة باستيعاب عدد من الشباب والشابات العرب في العمل في منطقة المركز والجنوب.ووعد مدير اللواء الجنوبي بالتجاوب مع الطلب.

مقالات متعلقة