أخبارNews & Politics

مصادر: مقتل سبعة عناصر من حزب الله في سورية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مصادر: مقتل 10 عناصر من حزب الله في قصف أمريكي شرقي سورية

المرصد السوري لحقوق الإنسان:

قتل 10 عناصر على الأقل من ميليشيات حزب لله اللبناني

الطائرة مجهولة الهوية استهدفت موقعاً لحزب الله قرب منطقة السخنة في بادية حمص الشرقية، ما تسبب بمقتل 10من عناصره وإصابة أكثر من 20 آخرين بجروح


نقلت وسائل إعلام سورية عن مصادر وصفتها بالمقرّبة من جيش النظام السوري قولها بأنّ "10 من مقاتلي حزب الله اللبناني، قد قتلوا، اليوم الاثنين، في قصف نفّذته طائرة أمريكية بدون طيار، في منطقة شرقي سورية"، بحسب الأنباء الواردة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّه:"قتل 10 عناصر على الأقل من ميليشيات حزب لله اللبناني التي تقاتل إلى جانب النظام السوري، الاثنين، جراء ضربة نفذتها طائرة من دون طيار مجهولة الهوية على موقع تابع لهم في منطقة صحراوية في وسط سورية".

هذا، وأوضح مدير المرصد أنّ "الطائرة مجهولة الهوية استهدفت موقعاً لحزب الله قرب منطقة السخنة في بادية حمص الشرقية، ما تسبب بمقتل 10من عناصره وإصابة أكثر من 20 آخرين بجروح".

في المقابل، أكد مصدر ميداني لوكالة "فرانس برس" وقوع الغارة، لكنه قال إنها تسببت بمقتل 7 عناصر من الحزب على الأقل، بالإضافة إلى مقاتلين سوريين لم يحدد عددهم. وأوضح أن العمل جار "للتأكد من هوية من نفذ الغارة".

يذكر أنّ مصادر تابعة لمليشيات حزب الله اللبنانية كانت قد أعلنت في وقت سابق عن مقتل 19 من عناصرها وإصابة العشرات بجراح مختلفة خلال معارك واشتباكات خاضوها على مدى أسبوع في سورية. وأشارت المصادر إلى أنّ "معظم هؤلاء العناصر سقطوا في معارك مع تنظيم داعش بالبادية السورية وفي العاصمة دمشق"، كما أشارت إلى أن "أغلبهم ينحدرون من بلدات في البقاع شرقي لبنان".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سورية حزب الله