سياحةTourism

جورجيا.. ولاية الخوخ الأمريكية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
21

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
غائم جزئي
22

القدس
غائم جزئي
20

تل ابيب
غائم جزئي
20

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
21

كفر قاسم
غائم جزئي
20

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جورجيا.. ولاية الخوخ الأمريكية

نطير بكم مع دليل العرب.كوم السياحي اليوم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لنعرّفكم على ولاية جورجيا، وهي ولاية في جنوب شرق الولايات المتحدة. يحد ولاية جورجيا من جهة الجنوب ولاية فلوريدا ومن جهة الغرب ولاية ألاباما ومن جهة الشمال تحدها ولاي

عرفت جورجيا بلقب ولاية الخوخ وإمبراطورية الجنوب

عاصمة الولاية هي مدينة أتلانتا وهي أكبر مدنها، وقد سميت مدينة عالمية


نطير بكم مع دليل العرب.كوم السياحي اليوم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لنعرّفكم على ولاية جورجيا، وهي ولاية في جنوب شرق الولايات المتحدة. يحد ولاية جورجيا من جهة الجنوب ولاية فلوريدا ومن جهة الغرب ولاية ألاباما ومن جهة الشمال تحدها ولاية نورث كارولينا ومن جهة الشرق تحدها كل من المحيط الأطلسي وولاية ساوث كارولينا.

أسست جورجيا كمستعمرة بريطانية في 1733، وكانت آخر ما تأسس من المستعمرات الثلاثة عشر الأصلية. سميت على جورج الثاني ملك بريطانيا العظمى، غطت مقاطع ة جورجيا المنطقة من ولاية كارولينا الجنوبية وصولا إلى فلوريدا الإسبانية وفرنسا الجديدة على طول حدود لا لويزيان، المتاخمة للغرب باتجاه نهر مسيسيبي.

كانت جورجيا رابع ولاية تصادق على دستور الولايات المتحدة، وذلك في 2 يناير 1788. في الفترة بين عامي 1802-1804، انقسمت جورجيا الغربية إلى إقليم مسيسيبي، والتي انقسمت لاحقا لتشكل ولاية ألاباما مع جزء من منطقة غرب فلوريدا السابقة في عام 1819. أعلنت جورجيا انفصالها عن الاتحاد في 19 يناير 1861، وكانت إحدى ولايات الكونفدرالية الأصلية السبع. وكانت آخر ولاية تتم إعادتها إلى الاتحاد في 15 يوليو 1870.

ترتيب جورجيا هو الرابع والعشرين من حيث المساحة والثامن من حيث السكان بين الولايات الأمريكية الخمسين. في الفترة من 2007 إلى 2008، احتلت 14 مقاطعة من مقاطعات جورجيا مراتب بين أسرع مائة مقاطعة نموا في البلاد، ليكون ترتيبها الثاني بعد ولاية تكساس. وعرفت جورجيا بلقب ولاية الخوخ وإمبراطورية الجنوب. عاصمة الولاية هي مدينة أتلانتا وهي أكبر مدنها، وقد سميت مدينة عالمية.

كلمات دلالية
مايوركا يفوز على ريال مدريد ويُهدي الصدارة لبرشلونة