الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

زواج القاصرات/ زهير اغبارية

كل العرب
نُشر: 02/10/17 10:19,  حُتلن: 07:31

كنت ما زلت صغيرة عندما البسني ابي تلك الاساور الذهبية اللامعة كم كانت فرحتي كبيرة حيث كنت احلم بأن املك مثل هذه الاساور، ولكن بعد دقائق معدودة اتت امي الي واخذتني الى غرفتها وبدأت تضع على وجهي مساحيقها التجميلية التي لطالما منعتني من استعمالها، فرحت فرحا عظيماً لم افرح مثله من قبل بعد انتهاء امي اخبرتني بانني سوف يكون لي مثل الدمية التي امسكها بيداي واعاملها مثل ابنتي.

ولكن حقيقة لم افهم ما قصدته امي بذلك الكلام فقلت لها وعلامات الاستفسار على وجهي انني لم افهم ما تقولينه اخبرتني بوضوح تام بأنني سوف اصبح زوجه وانا لم ابلغ سن العاشرة بعد، لم افرح بهذا الشيء ابدا. خرجت من غرفة امي وركضت الى غرفتي وبكيت وبعد بضع دقائق اتت امي الي وضربتني على وجهي بسبب انني اتلفت مسحوق التجميل الذي وضعته تحت عيوني بدموعي الحارة، وبعد ،ن اعادت تجميلي ألبستني ثوبا ابيض اللون عليه بعض التطريزات الذهبية والزركشات اللؤلؤية ذهبت مع امي الى قاعة الحفلات حيث صعقت عندما رأيت أن صديقاتي قد أتين الى حفل زفافي، تمنيت في ذلك الوقت لو أن الارض تفتح فمها وتبتلعني الى داخلها. وبعد انتهاء الحفلة تركتني امي وذهبت الى المنزل تاركتا احدى صغيراتها مع زوجا اكبر منها سناً وبعد عاميين من الزواج انجبت توأمين مختلفين الاول سالم والاخر سليم ومنذ ذلك الحين وانا اعتني بطفلين مع انني انا نفسي احتاج الى رعاية بعد أن فقدت حنان امي وعطف ابي!

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة