أخبارNews & Politics

غدًا: العشرات سيستقبلون الفنان محمد بكري
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

العشرات سيستقبلون الفنان محمد بكري في معبر الشيخ حسين تضامنا معه

وزيرة الثقافة الإسرائيلية، ميري ريغيف، طالبت مؤخرًا بفتح تحقيق ضد الفنان محمد بكري بسبب مشاركته في مهرجان أيام فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت


دعت اللجنة المبادرة للتضامن مع الفنان القدير محمد بكري، ابن البعنة، للمشاركة في استقباله أمام معبر الشيخ حسين، وذلك في الساعة 15:45 من يوم الاحد الموافق 1.10.2017، وأوضحت اللجنة أنّ "هذه اللفتة تأتي تضامنًا مع بكري ضد حملة التحريض المسعورة عليه من جميع الاتجاهات"، وفقًا لبيان اللجنة. ويذكر أنّ وزيرة الثقافة الإسرائيلية، ميري ريغيف، طالبت مؤخرًا بفتح تحقيق ضد الفنان محمد بكري بسبب مشاركته في مهرجان أيام فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت.


الفنان محمد بكري

وجاء في بيان صادر عن الحزب الشيوعي الإسرائيلي و الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة أنّ "الحزب والجبهة يدينان تحريض وزير الثقافة الإسرائيلية ميري ريجف على الفنان محمد بكري، في أعقاب مشاركته في مهرجان فني في لبنان".
وأضاف البيان:"ويعبّر الحزب الشيوعي والجبهة عن اعتزازهما ببكري وبرصيده الفني وبكونه سفيرًا للفن التقدّمي في البلاد والعالم، وحاملاً لآلام الشعب العربي الفلسطيني وآماله؛ في حين تشكّل ريجف نموذجًا للفاشية والتحريض على الفن والثقافة وإغلاق المسارح وحظر الأعمال الفنية. كما يدعوان الجمهور الواسع والمبدعين عل وجه الخصوص، إلى مواجهة هذه الملاحقة ضد بكري بكل الوسائل المتاحة"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
محمد بكري