صحةHealth

المسكنات وقدرة الانجاب لدى الرجال!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دراسة: مسكنات الآلام خطر على قدرة الانجاب لدى الرجال!

تناولت دراسة أمريكية تأثير مسكنات الألم على الإنجاب لدى الرجال، حيث تبين أن المسكن يتسبب في الضعف الجنسي لدى الكثير من الرجال بعد أن راجع المشرفون على الدراسة السجلات الصحية لأكثر من 11.000 رجل يعانون من ألم في الظهر. ووجدوا أن 19% من

المسكن يتسبب في الضعف الجنسي لدى الكثير من الرجال!


تناولت دراسة أمريكية  تأثير مسكنات الألم على الإنجاب لدى الرجال، حيث تبين أن المسكن يتسبب في الضعف الجنسي لدى الكثير من الرجال بعد أن راجع المشرفون على الدراسة السجلات الصحية لأكثر من 11.000 رجل يعانون من ألم في الظهر. ووجدوا أن 19% من الرجال الذين  إعتادوا تناول جرعة عالية من عقاقير تخفيف الألم، يقبلون على العقاقير التي تعالج ضعف الإنتصاب.


صورة توضيحية

ووفقًا لما أوضحه مؤلف الدراسة فإنّه "من المعروف أن العقار المسكن للألم يمكن أن يخفض مستويات التيستوسترون بسرعة كبيرة". وقال: "بالرغم من أن العلاقة بين مستويات التيستوسترون وضعف الانتصاب ضعيفة جداً، إلا أنه التوضيح المنطقي لسبب تأثير أدوية تخفيف الألم على النشاط الجنسي وحركة القضيب". ويضيف: "يبدو اقتراح الرياضة مستحيلا للبعض ولكن، على العكس تماماً، هناك تمارين رياضية متنوعة وخفيفة يمكن أن تساعدك في تخفيف الألم وتحسين أسلوب ال حياة ".

هذا، وحذرت الدراسة من أن الأصحاء الذين يتناولون الأدوية المسكنة للأوجاع الخفيفة ولمكافحة الالتهابات "غير الستيرودية" يزيدون من خطر إصابتهم بمشاكل في القلب قد تؤدي إلى ال وفاة .

كلمات دلالية
أم الفحم: شجار بين فتيات يسفر عن إصابات