الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

نهج شاملة لبناء حكم السلام في الاحتفال السنوي الثالث لمؤتمر القمة العالمي لوقاية النباتات

كل العرب
نُشر: 30/09/17 07:49,  حُتلن: 12:09

نوقشت "إقامة حوكمة تعاونية" لبناء السلام مع قادة العالم في الاحتفال السنوي الثالث لمؤتمر قمة السلام العالمي للأديان الذي عقدته الثقافة السماوية والسلام العالمي وترميم الضوء في إطار المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة في سيول، جمهورية كوريا، في اليوم الثالث من القمة، 19 سبتمبر، عقدت دورات للتركيز على المنطقة ومشاريع السلام القائمة على القطاع.

وفي المؤتمر الدولي الثالث للقادة الدينيين، حضر حوالي 300 من الزعماء الدينيين الذين عملوا في حوارات بين الأديان لتعزيز وئام الأديان. وتبادل المشاركون التقارير المرحلية عن الاجتماعات بين الأديان من خلال مكاتب الرابطة العالمية لوقاية النباتات التي تهدف إلى تعزيز التفاهم المتبادل وتطوير بناء السلام من جانب الزعماء الدينيين.

وقد أكد القس أشاريا بريم شانكاراناند تيرث، الكاهن الهندوسي الأعلى في شري جيتا أشرام دلهي، على أهمية وأهمية الحوار بين الأديان على أساس الكتب المقدسة من خلال الإشارة إلى "مكتب وارب علمنا كيفية جعل الأديان واحدة. فالمناقشة الحقيقية للتوافق لا تقارن بين معرفة بعضهم البعض بل هي مناقشة لإيجاد حقيقة كاملة"

وبالإضافة إلى ذلك، شدد السيد مان هي لي، رئيس مجلس النواب، على دور الزعماء الدينيين في الوضع العالمي الراهن وأهمية مهمتهم من أجل السلام العالمي. وحث الزعماء الدينيين على القيام بدور قيادي في تحقيق المصالحة الدينية والسلام الديني من خلال الاتصالات. "يجب على القادة الدينيين أن يصبحوا المقياس العادل والصالح لجميع الكتب الدينية. وهم يجمعون جميع الكتب المقدسة الدينية ويعملون على تحديد الكتاب المقدس الموثوق به مع معيار مشروع في مكتب وارب. كل ما يناقشه الزعماء الدينيون يجب أن يستند بوضوح إلى ما هو مكتوب في الكتاب المقدس، والذي يحتاج إلى تحليل ودراسة شاملين للتحالف الحقيقي للأديان"

وفي المناقشة الخاصة بكل إقليم من أجل تنفيذ إعلان السلام ووقف الحرب، ناقش خبراء في مختلف المجالات مثل المسؤولين الحكوميين وقادة المجتمع المدني ووسائل الإعلام كيفية تنفيذ مشاريع السلام في كل منطقة.

وقد وضع المشاركون مشاريع سلام وفقا للظروف المحلية، مثل تنفيذ برامج التربية السلمية والبرامج الثقافية، وتفعيل حملات "السلام التشريعي"، وهي حملات داعمة للتوقيع على الحزب الديمقراطي، وإنشاء شبكة سلام، ووضع خريطة طريق لسياسة السلام خلال مناقشة المائدة المستديرة حسب البلد أو القارة. كما كتبوا مقترحات ووقعوا اتفاقات لتنفيذ المشاريع بصورة منتظمة في بلدهم

وناشدت اللجنة، التي صاغتها المنظمة الدولية لحماية حقوق الإنسان والدفاع عن التعاون الدولي من أجل السلام العالمي، المشاركين من حيث ابتكار سياسات خاصة بالسلام في البلدان من أجل الأساس القانوني لتعزيز السلام. "إن هذا المؤتمر هو بمثابة إطار للبنية التحتية العالمية القوية التي بناها دول ذات سيادة على أساس التسامح والتفاهم المتبادل والحوار المطور لمقاومة الصراع. وأعتقد أننا سنتمكن من إيجاد سبل للتعاون مع جميع أصحاب المصلحة للعمل من أجل تعزيز السلام في كل بلد من بلداننا ". تشين مالين، وكيل وزارة العدل.

وتشاطر ممثلو المنظمات النسائية التي تقوم بحركة سلام نشطة من 53 بلدا دور القيادات النسائية في سن القانون الدولي الفعال من أجل السلام وأهمية الربط الشبكي من أجل حث الجمعية العامة للمرأة والطفل بالتعاون مع المجموعة الدولية للسلام النسائية (إوبغ) في 2017 منتدى شبكة إوبغ.

وقالت السيدة نام هي كيم، رئيسة الفريق العامل المشترك بين الأمانات، "دعونا جميعا نؤيد تنفيذ القانون الدولي من أجل حماية أطفالنا من المعاناة الناجمة عن العنف والعدوان، وبدلا من ذلك نروجهم في بيئة من السلام. وينبغي أن يبدأ تعليم السلام من داخل الأسرة. يجب أن نصبح الأمهات اللواتي يمكن أن يقولن بكل فخر أننا نعمل بجد من أجل إرث عالم السلام ". وحثنا على قوة نساء العالم البالغ عددهن 3.6 مليار امرأة في تحقيق السلام العالمي ودورهن في كل مجال لغرض سن القانون الدولي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY