جامعات / مدارسStudents

البروفيسور حسام حايك ضيف مؤتمر العلوم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

البروفيسور حسام حايك ضيف مؤتمر العلوم لمعلمي الابتدائيات العربية في البلاد

مفتش العلوم في المدارس العربية والقائم على هذا المؤتمر المربي حمد طربيه أكد على نجاح المؤتمر مما سيعطي الفرصة والمساحة للطلاب ببناء مستقبل افضل في العلم والعلوم والتكنولوجيا

الفقرة المركزية في المؤتمر كانت للعالم والبروفيسور حسام حايك الذي كان ضيف شرف المؤتمر واسهب بالمحاضرة التي ألقاها امام الحضور عن اهمية العلوم والتكنولوجيا


بحضور رئيس بلدية طمرة، الدكتور سهيل ذياب، ومفتش العلوم في المدارس العربية حمد طربيه وبمشاركة المئات من معلمات ومعلمي العلوم والتكنولوجيا في جميع المدارس العربية الابتدائية في البلاد، تمّ عقد مؤتمر افتتاح السنة الدراسية للعلوم والتكنولوجيا بمشاركة العالم البروفيسور حسام حايك، وذلك في دار الاوبرا في طمرة.


حديث مع المفتش حمد طربيه والبروفيسور حسام حايك

هذا، وافتتح رئيس بلدية طمرة المؤتمر بكلمة ترحيب، مضيفاً أنّ "طمرة دائما سباقة لإحتضان مثل هذه المؤتمرات في الماضي والمستقبل، وأنّها على أتم استعداد لإستضافة المزيد من هذه الفعاليات والنشاطات"، كما وشكر كل من ساهم وساعد في تنظيم هذا الحدث التعلمي المميز الذي هو عنوان لطلابنا مستقبلاً لولادة علماء في العلوم والتكنولوجيا.

أمّا مفتش العلوم في المدارس العربية والقائم على هذا المؤتمر، المربي حمد طربيه، رحّب بدوره بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة، وأكد على نجاح هذا مؤتمر سابقاً واليوم مما سيعطي الفرصة والمساحة للطلاب ببناء مستقبل افضل في العلم والعلوم والتكنولوجيا. وشكر كادر المعلمين والمعلمات والمرشدين الذين ساهموا بشكل مميز برفع مستوى الابحاث، في مدارسهم كما واشاد بدور المدراء المدارس الذين اتاحوا الفرصة ماديا ومعنويا لتوفير المناخ التعليمي والاليات لذلك.

الفقرة المركزية في المؤتمر كانت للعالم والبروفيسور حسام حايك الذي كان ضيف شرف المؤتمر واسهب بالمحاضرة التي ألقاها امام الحضور عن اهمية العلوم والتكنولوجيا. وتطرق حايك للبحوث التي اجراها ويجريها هذه الايام في مجاله، مشيرًا إلى أنّه "بامكان كل طالب اليوم ومع توفير كافة المتطلبات ان يولد عالماً ويبدع في العلوم والتكنولوجيا". كما وقام البروفيسور حايك بعرض شريحة متلفزة عن اكتشافة المميز المعروف باسم الانف الالكتروني، الذي هو عبارة عن منظومة تكشف الأمراض وتشخصها عبر النفس بمرحلة مبكرة منها اكتشاف مبكر لسرطان الرئتين والمعدة وامراض اخرى .

يذكر أنّه تمّ اختيار البروفيسور حسام حايك مؤخرًا ليترأس مجموعة من أفضل ثمانية علماء في البلاد لاجراء بحوث جديدة، كما وتمّ اختيارة كأفضل باحث وعالم في البلاد.

كلمات دلالية