الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 16:02

لجنة متابعة التعليم العربي: ندعو المدارس لإحياء ذكرى يوم القدس والأقصى

كل العرب
نُشر: 28/09/17 13:51,  حُتلن: 16:31

لجنة متابعة قضايا التعليم العربي في بيانها:

الدعوة لتخصيص ساعتين لتنظيم فعاليات تثقيفية في الذكرى ال 17 ليوم القدس والأقصى

تمّ تعميم مادة إرشادية للمعلمين واقتراح لفعالية صفية وقصيدة "منتصب القامة أمشي" لسميح القاسم وقصيدة "تصبحون على وطن" لمحمود درويش

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، جاء فيه:"عمّمت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي رسالةً على رؤساء السلطات المحلية العربية، ومديري أقسام التربية والتعليم فيها، ومديري المدارس وأعضاء الهيئات التدريسية، دعتهم فيها إلى إحياء الذكرى السابعة عشرة ليوم القدس والأقصى (أكتوبر 2000 الأسود)، عبر تخصيص ساعتين دراسيتين لتنظيم فعاليات تثقيفية في المدارس ومناقشة الموضوع مع الطلاب، وكذلك الانخراط في الفعاليات القطرية والمحلية التي تنظم على شرف هذه الذكرى".

وتابع البيان:"وبعث رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي المربي محمد حيادري برسالة إلى المسؤولين والمربين إلى "أخذ دوركم التربوي وتناول الموضوع مع طلابنا ومناقشته بشكل عميق وإفساح المجال أمامهم للتعبير عن آرائهم ومواقفهم ومشاعرهم".
هذا، وأعدّت لجنة المتابعة مادة إرشادية للمعلمين واقتراحًا لفعالية صفية حول أحداث يوم القدس والأقصى، ولجنة التحقيق الرسمية، وإغلاق ملفات التحقيق من قبل الحكومة الإسرائيلية، وذلك ضمن مشروع التربية للهوية الوطنية. كما تضمّ المادة الإرشادية قصيدة "منتصب القامة أمشي" للشاعر سميح القاسم وقصيدة "تصبحون على وطن" للشاعر محمود درويش"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة