الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 05:02

الشرطة تعلن عن إستعداداتها في القدس عشية حلول يوم الغفران - الكيبور

كل العرب
نُشر: 27/09/17 16:14,  حُتلن: 17:16

المتحدثة باسم الشرطة، لوبا السمري:

 تقرر نشر الآلاف من افراد الشرطة وحرس الحدود، مع تعزيزات لقوات الشرطة والمتطوعين في جميع أنحاء المدينه ابتداءً من ظهر غد الخميس

مساء غد الخميس، وعند موعد صلاة "فك النذور" لليهود في حائط المبكى، سيتم إغلاق حركة السير والمرور أمام المركبات

في يوم الكيبور ومثل كل عام، تتعاون شرطة القدس مع بلدية القدس بوضع حواجز مختلفة على الطرق الرئيسية لمنع التسرب وحركة المركبات من أحياء القدس الشرقية إلى الغرب من المدينة

يتزامن يوم الكيبور - الغفران مع صلاة الجمعة في الحرم القدسي الشريف والذي يتضمن ايضا وصول حشود المصلين المسلمين إلى الحرم القدسي الشريف

قوات شرطة القدس وحرس الحدود المعززة ستقوم في الانتشار بأزقة البلدة القديمة وشرقي القدس وستعمل من أجل عدم المس بحرية العبادة والحفاظ على النظام العام والأمن العام

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن المتحدثة باسم الشرطة، لوبا السمري، جاء فيه:"أنتهت الشرطة في القدس من وضع كافة ترتيباتها واستعداداتها الخاصة عشية حلول يوم الغفران - الكيبور 29/30.09 المصادف مساء الجمعة حتى مساء السبت المقبل،  بحيث تقرر نشر الآلاف من افراد الشرطة وحرس الحدود، مع تعزيزات لقوات الشرطة والمتطوعين في جميع أنحاء المدينه ابتداءً من ظهر غد الخميس، وكل ذلك حفاظا على النظام والأمن والامان والسلامة العامة، حيث من المتوقع قدوم حشود من اليهود وصولا إلى ساحة حائط المبكى"، بحسب الشرطة.

وأضاف البيان:"هذا ومساء غد الخميس، وعند موعد صلاة "فك النذور" لليهود في حائط المبكى، سيتم إغلاق حركة السير والمرور أمام المركبات، خاصة مدخل البلدة القديمة (باب الخليل)، مع توجيه قاطنيه اليهود قاصدي وصول منازلهم الى طريق باب صهيون. والى ذلك يوصى امام القادمين للمشاركة في اداء الشعائر الدينية بركن مركباتهم بمواقف السيارات القريبة من ساحة حائط المبكى والوصول لهناك بواسطة وسائل النقل العام وبما يشمل القطار الخفيف والتي ستعمل جميعها بوتيرة سريعة وجدول مواقيت متقاربة.
هذا، وسيتم مساء الخميس أيضًا، إغلاق شارع رقم 1 داخل المدينة امام حركة مرور المركبات من مفترق بار ليف - كلرمون جانو بالجوار من مقر قيادة الشرطة القطرية وحتى طريق حبرون -الخليل، مريم هحشمونئيت، حطيبات يروشلايم، من كلا الاتجاهين.
هذا وفي يوم الكيبور ومثل كل عام، تتعاون شرطة القدس مع بلدية القدس بوضع حواجز مختلفة على الطرق الرئيسية لمنع التسرب وحركة المركبات من أحياء القدس الشرقية إلى الغرب من المدينة. كما وقوات الشرطة وحرس الحدود المتمركزة بالقرب من الحواجز ستعمل على منع إزالتها. وسيتم نشر القوات في محيط خطوط التماس والأحياء المجاورة، وعند نقاط الاحتكاك لمنع إلقاء الحجارة ومعالجة اي من أحداث الاخلال بالنظام فيما اذا"، بحسب الشرطة.

وتابع بيان الشرطة:"هذا ويتزامن يوم الكيبور - الغفران مع صلاة الجمعة في الحرم القدسي الشريف والذي يتضمن ايضا وصول حشود المصلين المسلمين إلى الحرم القدسي الشريف. وبحيث ان قوات شرطة القدس وحرس الحدود المعززة ستقوم في الانتشار بأزقة البلدة القديمة وشرقي القدس وستعمل من أجل عدم المس بحرية العبادة والحفاظ على النظام العام والأمن العام. وبالنسبة الى حركة تنقل المركبات فقد تقرر السماح لحركة المرور باتجاه الحرم القدسي الشريف وشرقي القدس من الشمال للجنوب على النحو التالي:
من الشمال إلى الجنوب: عن طريق شارع رقم 1 يسارا لجادة - شدروت الجامعة العبريه، وادي الجوز، ومن ثم طريق أريحا، محور شارع هعوفل وصولا لاتجاه الحرم القدسي الشريف.
بينما من الشرق: من حي الطور لشارع "السموأل- شموئيل بن هداية"، ومن ثم لطريق اريحا، محور هعوفل ولاتجاه الحرم القدسي الشريف.
كما ومن الجنوب إلى الشمال: من اتجاه حي بيت صفافا والمزمورية نحو هار حوما، أم طوبا وجبل المكبر وسلوان، ديرخ هعوفل لاتجاه الحرم القدسي الشريف". اما بالنسبة الى شارع رقم 1 فسوف يتم اغلاقة من محول الطرقات هارزيم اتجاه سخروف وسيتم توجيه حركة المرور اتجاه شارع رقم 9 ومن هناك الى مفترق التلة الفرنسية بالقدس- هجبعاة هتسرفتيت.
اضف وللوصول الى المستشفيات :
عين كارم - بيغن، كولتس، جبعات همسوءاة حتى مفترق اورا ومن هناك هبوطا ووصولا الى مستشفى هداسا عين كارم. بينما الى شعري تسيدق - بيغن جبعات مردخاي شموئيل بييط ومن هناك الى مستشفى شعري تسيدق
كما وللوصول الى هار هتسوفيم - شدروت الجامعة ,بنيامين مزار حتى المستشفى. كما ويشدد على أن الشرطة سوف تتصرف بشكل حاسم حازم لمنع اي من التوترات والاخلال بالنظام من أي طرف وصورة ونوع كانت خلال يوم الغفران- الكيبور مع دعوة الشرطة راكبي الدراجات بتوخي الحذر والحيطة خلال قيادتهم. هذا وينوه على أن الشرطة ستواصل باداء باقي مهامها كالمعتاد وخلال فترة الاعياد بأكملها"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
252599.57
BTC
0.52
CNY