الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

سخنين: طلاب الصفوف التّاسعة في مدرسة البشائر في يوم دراسي بمركز العلوم

كل العرب
نُشر: 27/09/17 14:07,  حُتلن: 14:51

شارك الطّلاب في عمليّات تجريبيّة تضمّنت عمليّات الإنعاش والتّضميد وقياس ضغط الدّم وتعرّفوا على علم تشريح جسم الإنسان

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم – سخنين، جاء فيه:"شارك طلّاب طبقة صفوف التّاسع في مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم – سخنين في يوم دراسي عقد في مركز العلوم في مدينة سخنين, وقد شمل اليوم الدّراسي 5 محطات تضمّنت كل محطة على ورش عمل بحثيّة وتجريبيّة , بالإضافة إلى الموادّ النّظريّة في مجالات الطبّ وطبّ الأسنان. فقد شارك الطّلاب في عمليّات تجريبيّة تضمّنت عمليّات الإنعاش والتّضميد وقياس ضغط الدّم وتعرّفوا على علم تشريح جسم الإنسان، بالإضافة إلى استماعهم لشرح مسهب عن طبّ الأسنان، وكيفيّة الاهتمام بصحّة الأسنان وصحّة الّلثة".


خلال الفعاليات

وأضاف البيان:"تأتي هذه الفعّاليّة ضمن برنامج العلوم في مدرسة البشائر، الّذي يسعى إلى غرس شغف الطّلاب بمواضيع العلوم، وإثارة اهتمامهم بها عن طريق البحث والتّجربة تماشيا مع تطوّرات العصر في مجالات العلوم المختلفة. وقد بادرت إلى هذه الفعاليّة المميّزة ونظّمتها معلّمة العلوم في المدرسة "فاطمة سعدي" بمباركة الأستاذ أمير الحاجّ مدير مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم".

وزاد البيان:"مدير المدرسة أشاد بأداء الطّلاب وتفاعلهم الكبير خلال ورشات العمل في اليوم الدّراسي منوّها إلى أهميّة مشاركة طلّاب المدرسة في أنشطة علميّة وبحثيّة ودورها في رفع المستوى العلمي عند الطّلاب. كما قدّم شكره لمربّي صفوف التّاسع الّذين رافقوا الطّلاب في هذا اليوم : الأستاذ إياد ابراهيم والاستاذ عماد خلايلة والمعلّمة فاطمة سعدي والمعلّمة سناء والمعلّمة أريج حسّون"، إلى هنا البيان.
 

مقالات متعلقة