الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:01

أم الفحم: الشاملة تستضيف يومًا دراسيًا لمديري الاعداديات والثانويات في لواء حيفا

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 27/09/17 11:28,  حُتلن: 13:34

كان في استقبال الضيوف في قاعة المركز التربوي في المدرسة مديرها المربي احمد رشيد، وطاقم المعلمين، حيث قدم صورة عامة امام الحضور عن "الشاملة" وانجازاتها التربوية والتحصيلية

تخلل برنامج اليوم الدراسي ورشات عمل مهنية وكلمات ومحاضرات

استضافت المدرسة الثانوية "الشاملة" في أم الفحم، مطلع الأسبوع الجاري، لفيفاً من مديري ومديرات المدارس الإعدادية والثانوية العربية في لواء حيفا بوزارة المعارف، تحت رعاية مدير اللواء د. هرئيل ساعر، ومجموعة من مفتشي الوزارة العامين والمهنيين، في يوم دراسي بمناسبة افتتاح العام الجديد 2017/2018.


خلال اليوم الدراسي

وكان في استقبال الضيوف في قاعة المركز التربوي في المدرسة مديرها المربي احمد رشيد، وطاقم المعلمين، حيث قدم صورة عامة امام الحضور عن "الشاملة" وانجازاتها التربوية والتحصيلية، قبل ان يرافقهم في جولة لعدد من مرافق المدرسة المختلفة، كزوايا عمل المعلمين ومركز الأبحاث المحوسب وغيرهما.

وأكّد خلال كلمته على تميّز المدرسة في إيجاد الإطار المناسب لكل طالب ولجميع المستويات، مستشهِداً بالتخصص الصناعي ودمج طلاب التخصص في مصانع كبيرة في المنطقة، وانتهاء بمسار الأوائل وإنجازاته الكبيرة وكذلك التقدّم الكبير في عدد الطلاب المتقدّمين لأربع وخمس وحدات بجروت في الرياضيات واللغة الإنجليزية وحصول الطلاب في التالي على شهادة بجروت ذات جودة.

هذا، واستمع المشاركون الى محاضرة لمدير اللواء شدّد من خلالها على ضرورة رفع التحصيل العلمي في المدارس العربية، وخاصة في امتحانات البجروت، موضحاً أهمية العمل على وضع خطط دراسية ترمي الى مضاعفة النجاح في شتى الموضوعات وخاصة موضوعي الرياضيات واللغة الانجليزية. وتخلل برنامج اليوم الدراسي ورشات عمل مهنية وكلمات ومحاضرات، شارك في القائها كل من مفتش اللواء الأستاذ مدحت زحالقة، ومفتش الرياضيات د. اسعد محاجنة، ومدير جناح البرامج القومية بالوزارة الأستاذ مهنا فارس، ومفتشة الرياضيات القطرية السيدة نريت كاتس.

مقالات متعلقة