الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 19:02

الداخلية تقرر: استمرار محمد شامي في منصبه كرئيس لمجلس الجديدة المكر

كل العرب
نُشر: 26/09/17 17:32,  حُتلن: 20:55

 وزارة الداخلية كانت قد قررت خلال شهر يوليو/حزيران 2017 نهائيًا حلّ مجلس الجديدة المكر المحلي

قرر وزير الداخلية، اريه درعي، اليوم الثلاثاء، ابقاء محمد شامي، رئيس مجلس محلي الجديدة المكر، في منصبه، وذلك بتوصية مدير عام وزارة الداخلية، وبعد استلام تقرير  قضائي حول القضية وعقد جلسة استماع لمحمد شامي، بحسب ما ورد في بيان صادر عن وزارة الداخلية.


محمد شامي - رئيس مجلس محلي الجديدة المكر

يذكر أنّ وزارة الداخلية كانت قد قررت خلال شهر يوليو/حزيران 2017 نهائيًا حلّ مجلس الجديدة المكر المحلي وفصل الأعضاء بعد لجنة الاستماع، وذلك في أعقاب عدم المصادقة على ميزانية المجلس، حيث صوّت خلالها ثمانية أعضاء ضد الميزانية، بينما صوّت 5 أعضاء (مع الرئيس) مع الميزانية. علمًا أن الداخلية منحت، مطلع شهر حزيران الماضي، أعضاء المجلس مهلة من اجل تمرير الميزانية وعدم حل المجلس، الا أنّ الخلاف بين الرئيس والاعضاء المعارضين ازداد عمقًا حتى وصلت الأمور إلى حل المجلس.

هذا، وبحسب البيان الصادر عن الداخلية، اليوم الثلاثاء، فقد كتب مدير عام الوزارة في توصيته بشأن القضية:"بالأخذ بعين الاعتبار التوازن المطلوب بين الحق في التصويت والترشّح، ومعنى أن يتمّ تعيين لجنة معينة وتأجيل الانتخابات المقبلة للمجلس، وإلى جانب مراعاة الطريقة التي تعامل بها رئيس المجلس في جلسة الاستماع والبروتوكولات، فإنّه في ظل هذه الظروف، ليس من المناسب إنهاء عمل رئيس المجلس"، وفقًا لما جاء في البيان.

مقالات متعلقة