الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 04:01

كلية غرناطة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة القدس المفتوحة

كل العرب
نُشر: 26/09/17 13:16,  حُتلن: 17:43

جاء في البيان:

اتفاقية تعاون لكافة التخصصات مع إمكانية إقامة مراكز تدريس في كل الوسط العربي

تسري هذه الاتفاقية على جميع الطلبة الملتحقين بجامعة القدس المفتوحة من خلال كلية غرناطة من مناطق الوسط العربي في الداخل الفلسطيني كافة

عمّم مكتب جلال بنّا بيانًا، جاء فيه:"وقعت جامعة القدس المفتوحة، يوم الاحد الموافق 24.9.2017 ، اتفاقية تجديد التعاون مع كلية غرناطة في كفر كنا، حيث تشمل الاتفاقية تقديم الجامعة خدمات تدريسية تمنح بموجبها درجة البكالوريوس (اللقب الأول) للطلاب العرب من البلاد في جميع التخصصات المتاحة التي ترغب كلية غرناطة بطرحها للطلبة المسجلين من خلالها".


خلال توقيه الاتفاقية

وزاد البيان:"وقد حضر توقيع الاتفاقية في مقر رئاسة جامعة القدس المفتوحة في مدينة رام الله رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يونس عمرو ورئيس كلية غرناطة الدكتور طه إمارة، إضافة لنائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ. د. سمير النجدي، ومساعدة رئيس الجامعة لشؤون المتابعة د. آلاء الشخشير، وعميد كلية التنمية الاجتماعية والأسرية د. عماد اشتية، ومديرة الدائرة المالية لكلية غرناطة أ. منيفه إمارة، ومديرة دائرة العلاقات العامة في الجامعة أ. سلافة مسلم، ورئيس قسم العلاقات الداخلية بالجامعة أ. عوض مسحل".

وأضاف البيان:"ورحب رئيس الجامعة أ. د. عمرو بالتعاون مع كلية غرناطة، الذي يأتي في إطار استكمال التعاون في مجال الخدمة الاجتماعية، ومنح فرصة التحاق الطلاب العرب من البلاد في تخصص الخدمة الاجتماعية، معرباً عن أمله في أن يتطور التعاون بين الطرفين لتوفير الخدمة التعليمية لأهلنا في مناطق 48.
بدوره، شكر د. إمارة جامعة القدس المفتوحة ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يونس عمرو ونوابه ومساعديه وعميد كلية التنمية الاجتماعية والأسرية د. عماد اشتية ،حيث تمثل الجامعة المرآة الحقيقية للفلسطيني الذي يجمع بين العلم والدور الوطني في تعزيز الصمود والثبات وبناء وتطوير المجتمع والانسان".

وأوضح البيان:"تجري أعمال تدريس الطلبة الملتحقين بالجامعة وامتحاناتهم بموجب هذه الاتفاقية وفق أسلوب التعليم المفتوح المعتمد لدى الجامعة، ويلتزم الطلبة بالخطط والمناهج الدراسية التي تقدمها الجامعة بتخصصاتها المختلفة. وتسري هذه الاتفاقية على جميع الطلبة الملتحقين بجامعة القدس المفتوحة من خلال كلية غرناطة من مناطق الوسط العربي في الداخل الفلسطيني كافة، وتستطيع "غرناطة" فتح مراكز تسجيل لها في المناطق التي تراها مناسبة".

وتابع البيان:"وتأتي هذه الاتفاقية الشاملة بعد نجاح اتفاقية التعاون الاولى في موضوع الخدمة الاجتماعية والتي تخرج بموجبها العشرات من طلاب جامعة القدس المفتوحة المسجلين من قبل كلية غرناطة وحصلوا على رخصة مزاولة المهنة من قبل مسجل العاملين الاجتماعيين التابع لوزارة الرفاه والخدمات الاجتماعية في اسرائيل.
وتشمل الاتفاقية اضافة للتعاون البحثي الأكاديمي ايضا فتح ابواب التسجيل للطلاب العرب من البلاد للدراسة في جامعة القدس المفتوحة في عدة مواضيع اكاديمية وتخصصات منها تعليم التربية الاسلامية، اللغة العربية وآدابها، تعليم اللغة الانجليزية وآدابها وانظمة المعلومات الحاسوبية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعلم الحاسوب وتقنيات الانترنت وعلم الرياضيات والتربية الخاصة وادارة الاعمال اضافة الى المواضيع الاقتصادية والادارية المتعددة. علما أن جميع التخصصات المذكورة معترف بها في اسرائيل"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة